العالم الاسلامي

أبرز عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

رسالت ..

قاليباف .. مجلس الشورى لن يسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالخروج عن دائرة صلاحياتها

ايران ..

الوزير ظريف يرد على منتقديه في جلسة المسائلة البرلمانية .. التاريخ سيثبت صحة كلامي

جوان ..

مظاهرات شعبية في بغداد والمدن العراقية الاخرى تنديدا بالاساءة السعودية للمرجع السيستاني

قدس ..

المرجعية خط العراقيين الاحمر .. تظاهرات في العراق تشجب اساءة صحيفة سعودية للمرجع السيستاني

كيهان ..

مواطنون امريكيون يضرمون النار بالعلم الامريكي في يوم استقلال الولايات المتحدة

سياست روز ..

وزير الداخلية اللبنانب محمد فهمي يحذر من تدخلات تركية في لبنان

اطلاعات ..

26 مليون امريكي يشاركون في مظاهرات مناهضة للعنصرية في مختلف ارجاء امريكا

آفتاب يزد..

البرلمان العراقي يشجب قيام السفارة الامريكية ببغداد باختبار منظومة صورايخ باتريوت

عصر ايرانيان ..

مستشار الرئيس التركي .. السعودية تفتقر للاهلية اللازمة لمحاكمة قتلة خاشقجي

مردم سالاري ..

العاصمة التونسية تشهد مظاهرات تطالب باقالة رئيس البرلمان راشد الغنوشي

آرمان ملي ..

محافل غربية ..الازمة بين فرنسا وتركيا كشفت عن شروخ في حلف الناتو

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الاثنين

sd

سياست روز ..

صحيفة سياست روز كتبت في الشأن الفلسطيني في مقالها، مكتسبات التصالح، عن خطوات الوفاق الوطني الفلسطيني بين حركتي حماس وفتح في ظل المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية..

وجاء في الصحيفة .. من اهم مكتسبات وثمار مسار الوفاق والتصالح بين حماس وفتح أتفاقهما على مبدأ ضرورة تسليح الضفة الغربية.

وبطبيعة الحال ستكون هناك عقبات وتحديات كبيرة بوجود قوات الاحتلال وقيود اتفاقية اوسلو , الا ان تجاوز هذه التحديات يبقى امرا ممكنا برفع مستوي التعاون والتنسيق بين القوى والتيارات الفلسطينية وبالغاء السلطة برام الله لاتفاقياتها وتعهداتها مع الكيان في حالت تفعيله لمخطط الضم وعندها سيكون من الممكن ترقب انتفاضة فلسطينية شاملة ومسلحة.

جوان ..

صحيفة جوان تحدثت عن تفاقم الازمة السياسية في الكيان الصهيوني في مقالها، تظاهرات بفلسطين المحتلة تطالب باقالة نتنياهو، ونقرأ في الصحيفة .. التظاهرات الاخيرة بتل ابيب ضد نتنياهو جاءت انعكاسا لتفاقم الخلافات بين الليكود وحزب ازرق ابيض في الحكومة الائتلافية.

وهي خلافات بلغت درجة تلويح نتنياهو بورقة اجراء انتخابات برلمانية رابعة تعبيرا عن استياءه العميق من مواقف وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس الذي يترأس ازرق ابيض ازاء موضوع الميزانية الجديدة وبشأن اليات وتوقيت تفعيل مخطط الضم.

ان نتنياهو الملاحق باتهامات فساد يراهن على موضوع الضم لكسب تاييد التيارات الصهيونية الاكثر تطرفا املا في البقاء في السلطة والالتفاف على الملاحقات القضائية , ولكن هناك من يرى بفلسطين المحتلة بان مخططاته تعرض الكيان لاخطار كبرى.

اطلاعات ..

صحيفة اطلاعات سلطت الضوء على اجواء الغضب في الشارع العراقي ضد نشر صحيفة سعودية كاريكاتورا مسيئا للمرجع السيستاني و جاء في تقريرها، احتجاجات واسعة تنديدا بالاساءة السعودية للمرجع السيستاني.. شهدت بغداد والعديد من المدن العراقية تظاهرات غاضبة تنديدا باساءة صحيفة الشرق الاوسط السعودية لحرمة المرجع السيستاني.

وحالت قوى الامن دون وصول المتظاهرين الى مبنى السفارة السعودية بالمنطقة الخضراء ببغداد ,وحمل المتظاهرون لافتات تءيد المرجعية وتشجب تدخل النظام السعودي في شؤون العراق الداخلية.

ايران ..

صحيفة ايران كتبت في مقالها، اختبار فاشل لصواريخ باتريوت الامريكية ببغداد.. أثارت التجربة الفاشلة لمنظومة صواريخ باتريوت الامريكية بالمنطقة الخضراء ببغداد ردود فعل حادة من قبل البرلمان العراقي والتجربة قامت بها قوات امريكية من داخل السفارة الامريكية نفسها ويبدو وحسب محافل عراقية ان المنظومة الطلقت صواريخ على قذائف اطلقتها طائرة هيليكوبتر امريكية على الاراضي المحيطة بالسفارة الامريكية الا ان صواريخ باتريوت تصدت لعدد من هذه القذائف وليس كلها.

والمسألة هنا هي ان محافل برلمانية عراقية اكدت وجود تنيسق بين حكومة الكاظمي وامريكا بشأن هنذ المناورة مع اقتراب موعد زيارته لواشنطن.

حمايت ..

صحيفة حمايت كتبت عن اجواء العلاقات الجزائرية الفرنسية في مقالها، تبون يدعو فرنسا للاعتذار.. ان الموضوع يرتبط بالخلفيات الاسعمارية البشعة لفرنسا على مدى 132 عاما في الجزائروما تسببت بهمن مآس للجزائريين وهنا.

يرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ان على فرنسا الاعتذار على الجرائم التي ارتكبتها ضد الشعب الجزائري وشدد على ان يكون هذا الاعتذار رسمي وصريح .

تصريحات تبون جاءت بمناسبة حلول يوم الاستقلال عن الاستعمار الفرنسي وبدفن الجزائريين لجماجم ثوار جزائريين من فرنسا قطع الاستعمار الفرنسي اعناقهم بالمقصلة خلال احداث الثورة الجزائرية ضد الاستعمار. وكان الرئيس الفرنسي ماكرون قد وصف الاستعمار الفرنسي للجزائر بانه جريمة بحق البشرية .

كيهان..

نشرت صحيفة كيهان تقريرا ينقل عن وزير الداخلية اللبناني قوله، هناك دور تركي في الاضطرابات بلبنان، ونقرأ في التقرير.. اشار الوزير محمد فهمي الى اعتقال اشخاص يحملون ملايين الدولارات بطائرة تركية بمطار بيروت محذرا من احتمال ارتباطها بالاضطرابات.

ونوه الوزير فهمي الى ان ضبط هذه الكميات الكبيرة من الاموال بطائرة تركية قد يرتبط باستغلال فارق العملة لتحقيق ارباح ولكن الاحتمال الاكبر هو انها لتمويل جماعات خاصة في التظاهرات لتصعيد الاجواء خاصة وانه تم رصد تعليمات تركية عبرالاجواء الافتراضية لجماعات وتيارات في التظاهرات التي يشهدها لبنان.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى