منوعات

أسماء السحيري أوّل ناطقة رسميّة باسم الحكومة التونسية

لأوّل مرّة في تونس يتمّ اختيار امرأة ناطقة رسميّة باسم الحكومة التونسيّة، بعد أن عَيّن إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة أسماء السحيري العبيدي، في هذا المنصب الهام واختارها لهذه المهمّة، إلى جانب اضطلاعها بمنصب وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، وبهذا تكون أسماء السحيري عضوة الحكومة الوحيدة المكلفة بحقيبتين وزاريّتين في الوقت نفسه، فمن هي الوزيرة الناطقة الرسمية باسم الحكومة؟

 

أسماء السحيري الناطقة الرسمية باسم الحكومة

أسماء السحيري العبيدي هي من مواليد 1972. متخصصة في القانون العام، وحاصلة على شهادة المرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة.
شغلت خطة مستشارة القانون والتشريع للحكومة وهي عضو المجلس الوطني للنظراء المساواة وتكافؤ الفرص، كما كانت عضو اللجنة القانونية لإعداد الإستراتيجية الوطنية لمأسسة النوع الاجتماعي.

وهي أول امرأة شغلت منصب مديرة المدرسة الوطنية للإدارة التي هي مؤسسة تربوية عريقة وتتمثل مهمتها الأساسية في تكوين الكوادر والموظفين التونسيين، ولديها مركز للتكوين المستمر عن بعد، وتوفر المدرسة أيضاً وظيفة بحثية لفائدة الإدارة التونسية.

شغلت منصب مديرة المدرسة الوطنية للإدارة بداية من ديسمبر (كانون الأول) 2018 إلى حين تعيينها وزيرة، ثم اصطفاها رئيس الحكومة هذا الشهر لمنصب ناطقة رئيسة باسم الحكومة التونسية، وهي متزوجة وأم لثلاثة أبناء.

مهمة الناطق الرسمي بلماات

النّاطق الرسمي باسم الحكومة التونسيّة مكلّف بإعلام المواطنين التونسيين والعالم بكلّ جديد يخصّ الحكومة من أعمال وزيارات ومهمّات ومُلخّصات اجتماعات مجلس الوزراء.
كما يقوم بعد كلّ اجتماع وزراء بالتوجّه بكلمة عبر التلفزيون للإدلاء ببلاغات، ويتوجه أيضاً إلى عدة قنوات تلفزيونية وإذاعات وطنية وعالمية.
كما يتحدث باسم الحكومة عند حصول أحداث هامّة للإدلاء ببعض التصريحات والإجابة عن أسئلة استفسارات الصحافيين.



الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى