منوعات

أمام برج ترامب.. رئيس بلدية نيويورك يكتب: “حياة السود مهمة”

انضم رئيس بلدية نيويورك إلى ناشطين، في كتابة عبارة “حياة السود مهمة” بأحرف صفراء عملاقة في طريق فيفث أفينيو بالمدينة أمام برج ترامب الذي كان ذات يوم جوهرة التاج في إمبراطورية ممتلكات الرئيس دونالد ترامب.

وبينما كان العاملون بمدخل المبني السكني الفاخر الذي يتسم باللون الذهبي البراق يتابعون ما يحدث، انضم رئيس البلدية بيل دي بلاسيو وزوجته، إلى جانب القس آل شاربتون، الذي نعى جورج فلويد في منيابوليس في أوائل حزيران، إلى عشرات الأشخاص الذين يضعون كمامات على وجوههم ويرسمون بكرات الطلاء العبارة على الأرضية أمام برج ترامب.

واكتسبت حركة “حياة السود مهمة” زخما بعد وفاةجورج فلويد خلال احتجاز الشرطة له في منيابوليس في 25 أيّار، بعد أن جثا ضابط أبيض على رقبته.

وبالتزامن تكررت حادثة جورج فلويد الأربعاء مع الفتى الأسود كورنيليوس فريدريكس. وانتشر تسجيل فيديو يظهر فيه الفتى وهو يفقد وعيه ويموت اختناقاً بأيدي موظفين في مركز إصلاحي  في الولايات المتحدة.

ويستعد عشرات آلاف الأشخاص في الولايات المتحدة في 20 تموز الجاري للمشاركة في إضراب على مستوى البلاد يهدف إلى لفت الانتباه إلى مشاكل العنصرية في البلاد.

وقالت بيتي كوبوفي ويس، وهي طالبة بمدرسة ثانوية في مانهاتن، إنّ مشاركتها تهدف إلى مواجهة “السلبية والعنف” في رئاسة ترامب. وأضافت لوكالة رويترز “لقد كان رئيسنا منتقداً بشكل كبير لحركة حياة السود مهمة بطريقة أعتقد أنها خطيرة للغاية وتضر بأمتنا”.

الكاتب : amal ammar
المصدر:www.almada.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق