اخبار لبنان

أي تلكؤ عن مقاربة الوضع سيؤدي حتماً إلى انهيار كلي

الوكالة العربية للأخبار – العربي برس

صدر عن مصلحة الصيادلة في القوات اللبنانية البيان الاتي:

“عانى قطاع الصيدلة في لبنان منذ أكثر من خمس سنوات من أزمات متتالية هددت إستمراريته ووجوده كمرفق أساسي من منظومة صحية متكاملة في لبنان، إلا أن الأزمة الحالية باتت تهدد معظم الصيدليات بالإقفال القسري والنهائي.

إن سياسية دعم سعر الدواء هو ضرورة أساسية كي يتمكن اللبنانيون من الاستمرار في الحصول على أدويتهم، إلا أنه غاب عن بال المسؤولين انعكاس الدعم من جهة، وارتفاع سعر الدولار الجنوني من جهة أخرى، على القطاع الصيدلي برمته ما أدى إلى تذويب جعالته، وبالتالي فإن شبح اقفال الكثير من الصيدليات قد بدأ يشق طريقه وان الجوع بات يطرق أبواب الزملاء الصيادلة ويهدد مستقبلهم ومصير عائلاتهم.
إن مصلحة الصيادلة في القوات اللبنانية التي كانت ولا تزال السّباقة في مواكبة هموم الصيادلة عبر الإجتماعات المتكررة مع المعنيين، وعقد المؤتمرات لاستنباط الحلول، تجد نفسها اليوم مع النقابة في خط الدفاع الأول عن حقوق الصيادلة من جهة وعن الأمن الصحي للمجتمع اللبناني من جهة ثانية، وانه لا يمكن لهذا القطاع الحيوي والضروري أن يبقى بين سندان دعم الدواء الذي نؤيده، ومطرقة غلاء الدولار، وبالتالي تجاهل لنسبة الجعالة وقيمتها.
لذلك تحذر مصلحة الصيادلة في القوات اللبنانية من أي تلكؤ عن مقاربة الوضع، لأنه سيؤدي حتماً إلى انهيار كلي لهذا المرفق الحيوي، هذا عدا عن التداعيات الكارثية على صحة المواطن”.

المصدر

The post أي تلكؤ عن مقاربة الوضع سيؤدي حتماً إلى انهيار كلي appeared first on الوكالة العربية للأخبار.

الكاتب : مرصد العربي برس
المصدر:www.alarabi.press

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى