العرب و العالم

إدارة أمن محافظة عمران تحيي ذكرى يوم عاشوراء

الوكالة العربية للأخبار – العربي برس

نشر في أغسطس 27, 2020

موقع أنصار الله  –  عمران  –  8 محرم 1442 هجرية

نظمت إدارة عام شرطة محافظة عمران، اليوم الخميس، فعالية خطابية وثقافية إحياءً ليوم “عاشوراء “ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليه السلام تحت شعار ” عاشوراء تضحية وانتصار “.

وفي المناسبة التي حضرها مدير أمن محافظة عمران العميد عبدالله رهمة ووكيل المحافظة حسن الأشقص وقائد فرع قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري ومدير والعلامة محمد الماخذي والشيخ عبده حبيش وعدد من قيادات وأفراد الأجهزة الأمنية، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والاستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة طغاة الأرض من قوى الاستكبار العالمي ومن تحالف معهم في العدوان على اليمن.

واستعرضت الكلمات صوراً ومواقف من ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة.. مشيرة إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من التحلي بقيم ومبادئ ونهج الإمام الحسين قولا وفعلا ومواصلة الصمود في وجه العدوان واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

وبينت الكلمات أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين مناسبة تحتاج إليها الأمة للتزود والتعلم من هذه المدرسة الحسينية .

وأكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله رهمة على ضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبة فرصة لاستشعار المسؤولية في رفد الجبهات واستمرار الصمود والصبر لمواجهة قوى العدوان والغزاة.. موضحا أن ترابط مظلومية الإمام الحسين والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار جائر، ما يستوجب على الجميع مواجهة قوى الظلم والطغاة.

فيما أشار كلمت العلامة محمد الماخذي والشيخ محمد حبيش إلى أن الشعب اليمني يحيي هذه الذكرى وهو يعيش واقع المظلومية التي عاشها الإمام الحسين وهي امتداد لمظلوميته في مختلف مراحل التاريخ.. مؤكدا على أهمية استلهام الدروس في الصبر والصمود والحرية والكرامة والدفاع عن الأرض والعرض.

 

المصدر

The post إدارة أمن محافظة عمران تحيي ذكرى يوم عاشوراء appeared first on الوكالة العربية للأخبار.

الكاتب : موقع أنصار الله
المصدر:alarabi.press

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى