اخبار لبنان

إستحداث معمل ميداني في الكرنتينا لتسريع عملية الترميم وإصلاح الشقق

أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أنه بناءً لتوجيهات محافظ بيروت القاضي مروان عبود، وبهدف تسريع عملية الترميم للأبنية والشقق التي تضررت جراء إنفجار مرفأ بيروت، تم استحداث معمل ميداني في الأرض التابعة لبلدية بيروت في منطقة الكرنتينا (سوكلين سابقا)، لتصنيع المستلزمات الضرورية المطلوبة للمنازل التي تم مسحها سابقاً من قبل بلدية بيروت بمساعدة المتطوعين من الجمعيات الأهلية والتي لم تتعرض أساساتها البنيوية للضرر بل اقتصرت أضرارها على النوافذ والأبواب وملحقاتهم، وقد بدأ المعمل الميداني بتصنيع المواد الخشبية لتلك الشقق.

وتمنى المحافظ عبود على المتطوعين والفنيين في المعمل المستحدث أن تكون وتيرة العمل سريعة ومتواصلة ليتمكن شاغلو تلك الشقق من العودة إليها والمكوث فيها بأسرع وقت ممكن.

وأكد عبود، أنه في الأيام القادمة سيتم استحداث معامل ميدانية أخرى لتصنيع مستلزمات مختلفة كالحديد وغيرها لتكون عملية الترميم والإصلاح على نحو مستمر لنتمكن من إعادة الحياة تدريجاً الى مدينة بيروت، رغم كل ما لحق أهلها وساكنيها من ألم نفسي ومعنوي ومادي جراء الكارثة التي حلت بمدينتهم.

كما طلب عبود، من الأشخاص الذين تم إخلاؤهم من منازلهم لضرورات السلامة العامة الإتصال بغرفة الطوارئ المتقدمة في بلدية بيروت التابعة للجيش اللبناني بُغية تأمين السكن.


الكاتب : Maria Wakim
المصدر:www.lebanonfiles.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى