عين على العدو

إعتصام للجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة رفضا لخطة الضم

IMG 3718ba5654146caa08596001e2cc97e0 V - أحفاد

طالما هناك شعب موحد ومقاومة وانتفاضة، فان الفشل هو مصير الصفقات وخطط الضم
رفضا لصفقة ترامب نتنياهو ولخطة الضم، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا اعتصاما جماهيريا أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في المخم، شارك فيه ممثلو القوى السياسية الفلسطينية الوطنية والإسلامية وفعاليات ومسؤولو القواطع وأعضاء وأنصار الجبهة الديمقراطية.

كلمة افتتاحية من الرفيقة اية الحسين اعتبرت فيها أن سياسة الضم الصهيونية لن تمر بارادة شعبنا الفلسطيني وتوحده في الميدان. تلاها كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها مسؤول حزب الشعب في صيدا عمر النداف فاعتبر ان الشعب الفلسطيني يقف موحدا في مواجهة تصفية قضيتنا الفلسطينية، مؤكدا رفض واستنكار حطة الضم الصهيونية لأجزاء كبيرة من الأراضي الفلسطينية  في الضفة والأغوار وشمال البحر الميت، داعيا إلى تعزيز صمود شعبنا وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية واطلاق المقاومة الشعبية التي تسمح بمشاركة جميع فئات ومكونات المجتمع الفلسطيني.

كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها مسؤولها في مخيم عين الحلوة الرفيق فؤاد عثمان اعتبر فيها ان التحركات الجماهيرية لشعبنا شكلت حالة نهوض وطني يجب استثمارها على المستوى الوطني، داعيا الى مواصلة طريق انهاء العمل بالاتفاقات مع اسرائيل والولايات المتحدة والعمل على معاقبة اسرائيل ووضعها امام المحاكمة الدولية.. كما دعا الى تطبيق قرارات المجلس الوطني خاصة سحب الإعتراف بإسرائيل في اطار استراتيجية وطنية فلسطينية تواجه استراتيجية العدو الصهيوني.

وأعتبر عثمان ان ارتفاع منسوب الازمة الاقتصادية والسياسية في لبنان يدعونا الى المزيد من الوحدة واليقظمة لحماية شعبنا ومخيمتنا من خلال التأكيد مجددا على التزام مخيماتنا سياسة النأي بالنفس بعيدا عن الازمة اللبنانية وتداعياتها المختلفة.
ودعا عثمان وكالة الغوث اولآ ومنظمة التحرير الفلسطينية ثانيآ إلى تحمل المسؤلية لجهة د عم شعبنا اغاثيا وتقديم المساعدات له، محملا الاونروا المسؤولية عن الفوضى التي شابت عملية توزيع المساعدات النقدية، داعيا الى مراجعة جدية لما حصل ومحاسبة كل من قصر او اهمل في عمله.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
عين الحلوة  3-7- 2020

الكاتب : nour mousa
المصدر:ahfad.info

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى