العالم الاسلامي

إیران: کوریا الجنوبیة غیر ملزمة بتنفیذ العقوبات الأمریکیة وأعذارها مرفوضة

طهران(إسنا)- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجیة سید عباس موسوی أنه وفقا لوثیقة التعاون مع بکین، فإن العلاقات بین إیران والصین ستدخل مرحلة جدیدة ضمن سکة مبدئیة وصحیحة.

وقال موسوی فی بدایة مؤتمره الصحفی الیوم الاثنین ان الاستنتاج النهائی بشأن حادث نطنز لم یتم بعد ومن السابق لأوانه الحکم فی هذا الصدد.

وردا علی سؤال حول الانتخابات الأمریکیة قال موسوی: “بالنسبة لإیران، لا یهم من یحکم فی الولایات المتحدة ولکن نوع تفاعلهم مع الحکومة والشعب الإیرانی مهم وهذا أیضا یجب أن لا یکون بالأقوال بل بالأفعال”.

وفی سیاق آخر، جدد موسوی التأکید علی أن أعذار کوریا الجنوبیة فی عدم دفع دیونها لإیران والبالغ قیمتها 7 ملیارات دولار لیست مقبولة علی الإطلاق.  إیران لم یحظرها أی منظمة دولیة ولکن دولة متنمرة ومتمردة فرضت عقوبات أحادیة علیها وکوریا الجنوبیة لیست ملزمة بتنفیذ العقوبات الأمریکیة.لذلک، فإن العذر الذی قدمته سول غیر مقبول فی أی محکمة.

وتابع: “إذا تم سد الثغرات فی هذا المجال، فإن الإجراءات الأخری ستندرج علی جدول أعمال وزارة الخارجیة والبنک المرکزی بناء علی إیعاز من رئیس الجمهوریة حسن روحانی.

وفیما یتعلق بالوضع الأخیر فی قضیة اغتیال الجنرال قاسم سلیمانی، أوضح: “إن الإجراءات القانونیة جاریة فی هذا الصدد ویجب التعاون والجهود المشترکة مع دول المنطقة وخاصة العراق لنحصل علی أدلة وقرائن ونحن سنتابع خطوة بخطوة بناءً علی الأدلة المتعلقة بمتابعة هذه القضیة.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى