العرب و العالم

ابن وزيرة العدل يخضع لتحقيق النيابة العامة حول الشكوك في الاجازة المرضية عندما كان في الجيش

سيئول، 14 سبتمبر(يونهاب) — أجرت النيابة العامة يوم أمس تحقيقات مع ابن وزيرة العدل تشو مي-أيه والذي يعرف باسمه العائلي ” سيو “(27 عاما من العمر) حول الشكوك في حصوله على الإجازة المرضية باستخدام نفوذ والدته عندما كان يؤدي الواجب في الجيش عام 2017 . كما خضع مساعد الوزيرة السابق عندما كانت زعيمة للحزب الحاكم للتحقيق للشكوك في استفساره هاتفيا عن إمكانية تمديد الإجازة لـ” سيو ” في وقتها.

وصرحت النيابة العامة اليوم الاثنين أن قسم القضايا الجنائية الأول أجرى تحقيقات مع كل من سيو ومساعد الوزيرة السابق .

يشار الى أن سيو يتعرض للشكوك في تلقي التسهيلات الخاصة عند طلب الإجازة المرضية عام 2017، يقول الادعاء إن سيو لم يرجع إلى وحدته عندما كان ضمن فريق الدعم للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية حتى تاريخ انتهاء إجازته المرضية التي مددها مرة أخرى، دون الحصول على إذن مسبق.

على وجه الخصوص، تشير الشكوك الجديدة إلى أن مساعد الوزيرة تشو السابق أجرى اتصالا هاتفيا بالجيش، أثناء مرحلة تمديد فترة الإجازة، حيث مارس ضغوطا على مسئولي الوحدة العسكرية التي ينتمي اليها سيو في وقتها.

وتجري النيابة العامة تحقيقات مع كل من المقدم المتقاعد الذي كان رئيسا للوحدة والجندي الذي تلقى إبلاغا عن عدم عودة سيو الى الوحدة لمعرفة طريقة تمديد إجازة سيو ووجود ممارسة الضغوط في هذه المرحلة أم لا.

الكاتب :
المصدر:yna.kr

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى