استطلاع القناة 13 العبرية: معسكر اليمين يعزز قوته ويمينا الحزب الثاني

استطلاع القناة 13 العبرية: معسكر اليمين يعزز قوته ويمينا الحزب الثاني

مدار نيوز- ترجمة محمد أبو علان دراغمة -8-9-2020: استطلاع للقناة 13 العبرية نشرت نتائجه مساء الاثنين جاء فيها، لو أن الانتخابات الإسرائيلية أجريت اليوم لحصل الليكود على (31) مقعداً، الحزب الثاني بعد الليكود في عدد المقاعد هو يمنيا برئاسة نفتالي بنت ب (21) مقعداً، والحزب الثالث من حيث عدد المقاعد هو حزب يش عتيد ب(18) مقعداً.

القائمة المشتركة وفق نتائج الاستطلاع ذاته ستحصل على (13) مقعداً، أما حزب كحول لفان سيحصل على (11) مقعداً، حركة شاس وحزب يهدوت هتواره كل منهما سيحصل على (7) مقاعد، حركة ميرتس وحزب إسرائيل بيتنا كل منهم سيحصل على (6) مقاعد.

على صعيد المعسكرات، معسكر اليمين سيحصل على (66) مقعداً، مقابل (48) مقعداً لمعسكر يسار الوسط، و(6) مقاعد لأفيغدور ليبرمان، حزب العمل، والبيت اليهودي ودريخ آرتس لن يجتازوا نسبة الحسن.

وفي السؤال حول من الأنسب لرئاسة الوزراء ، بنيامين نتنياهو حصل على 32% من المستطلعة آرائهم، نفتالي بنت حصل على 18%،  مقابل 27%  لا يعلمون،  لبيد 13% وبني جنتس 10%.

وعن أداء نتنياهو في ظل تفشي فيروس الكورونا، 65% قالوا أنهم غير راضون، 21% راضون إلى حد ما، و9% راضون، و5% قالوا أنهم لا يعملون.

وحول إن كان نتنياهو قد رضخ لضغوطات المتدينين، 68% قالوا نعم، 20% من المستطلعة آرائهم قالوا أنه اتخذ قرارات مدروسة، وبعيده عن ضغوطات المتدينين، و12% لا رأي لهم.

 

The post استطلاع القناة 13 العبرية: معسكر اليمين يعزز قوته ويمينا الحزب الثاني appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن beiruttime

شاهد أيضاً

أحفاد

الكورونا في “إسرائيل”: 2565 إصابة و20 حالة وفاة منذ الأمس

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 2,565 إصابة جديدة و20 حالة وفاة بالكورونا منذ الأمس، …

اترك رد