العرب و العالم

استطلاع رأي: انخفاض نسبة تأييد الرئيس مون بنسبة 1.4 نقطة مئوية إلى 44.7%

سيئول، 28 سبتمبر (يونهاب) — أظهر استطلاع حديث للرأي اليوم الاثنين أن نسب تأييد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن والحزب الديمقراطي الحاكم وحزب قوة الشعب المعارض الرئيسي شهدت تراجعا متزامنا.

وانخفضت نسبة تأييد أداء الرئيس مون بنسبة 1.7 نقطة مئوية عن الأسبوع الذي سبقه إلى 44.7% وفقا لنتائج الاستطلاع.

وأجرت الاستطلاع وكالة “ريال متر” المتخصصة في استطلاعات الرأي، على 2,511 من الناخبين على مستوى البلاد في الفترة ما بين يومي 21 و25 سبتمبر الجاري.

وارتفعت نسبة الآراء السلبية بمقدار 1.4 نطقة مئوية إلى 51.5%.

وظلت نسبة الآراء الإيجابية حول الرئيس مون أكثر من 40% للأسبوع الـ13 على التوالي بعد أن سجلت 53.3% في الأسبوع الرابع من شهر يونيو، بينما ظلت نسبة الآراء السلبية أكثر من 50% للأسبوع الثالث على التوالي.

وقالت الوكالة إن استطلاع الرأي يعكس تداعيات بعض القضايا مثل مغادرة النائب البرلماني بارك دوك-هوم من حزبه حزب قوة الشعب المعارض، بعد ظهور شكوك حول حصوله على تسهيلات لشركة تديرها أسرته، ومقتل المواطن الكوري الجنوبي برصاص كوريا الشمالية في البحر الغربي (يوم 24)، وتقديم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون اعتذارا بخصوص مقتل المواطن الكوري الجنوبي (يوم 25).

وتراجعت نسبتا تأييد الحزب الديمقراطي الحاكم وحزب قوة الشعب المعارض بنسبتي 1.1 نقطة مئوية و0.4 نقطة مئوية إلى 34.1% و28.9% على التوالي.

وسجلت نسب تأييد الحزب المفتوح وحزب الشعب وحزب العدالة 6.2% و5.8% و5.3% على التوالي.

الكاتب :
المصدر:yna.kr

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى