عين على العدو

الاتصالات الإسرائيلية السرية مع البحرين قد تفضي لاتفاق تطبيع خلال شهر

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-7-9-2020: كتب المراسل السياسي للقناة 12 العبرية نير دفوري: بعد أسبوعين سيكون اللقاء الاحتفالي في البيت الأبيض للتوقيع على اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، في المقابل، وخلف الكواليس يتبلور اتفاق تطبيع آخر، الحديث يدور عن مملكة البحرين، حيث تجري التحضيرات للاتفاق الجديد.

وتابعت القناة العبرية، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين يجري هذه الأيام اتصالات مع شخصيات رفيعة في مملكة البحرين من أجل بلورة الاتفاق بشكله النهائي، والتنسيق من أجل الإعلان عن اتفاق التطبيع بين الدولتين، وقبل ثلاثة أسابيع كانت أخبار عن اتصالات بين رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، ورئيس الحكومة البحرينية حول العلاقات بين الطرفين.

وعن التطبيع العربي مع “إسرائيل” يقول الإسرائيليون:” دول عربية عديدة تنظر على الدور للتطبيع مع إسرائيل، والبحرين على رأس القائمة الآن”، كما أن للإدارة الأمريكية دور في قضية التطبيع من خلال زيارات لشخصيات أمريكية للبحرين، وقبل ثلاثة أيام كان هناك تطور في هذا الاتجاه، وهو إعلان البحرين عن سماحها للطائرات الإسرائيلية العبور بأجوائها من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعن موقف المملكة العربية السعودية من التطبيع مع “إسرائيل” نقلت القناة 12 العبرية، في مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، قال الملك السعودي لترمب، أن التطبيع السعودي مع “إسرائيل” سيكون بعد حل القضية الفلسطينية، والحل من وجهة النظر السعودية يكون على أساس مبادرة السلام العربية من العام 2002.

الجدير ذكره، وعلى الرغم من هذا الموقف السعودي، وافقت السعودية على السماح للرحلات الجوية الإسرائيلية من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة المرور بأجوائها.

 

 

The post الاتصالات الإسرائيلية السرية مع البحرين قد تفضي لاتفاق تطبيع خلال شهر appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى