العرب و العالم

الاستخبارات التركية تعتقل المزيد من كرد عفرين ورئيس الائتلاف السوري يسرد مناقب الفصائل المسلحة في المنطقة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دأبت الاستخبارات التركية عبر أدواتها المعروفة في منطقة عفرين، باعتقال المزيد من المواطنين الكرد بحجج وتهم واهية، ألا وهي التعامل أو الانتماء إلى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وأفادت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا اليوم السبت، بأن فصيل الشرطة العسكرية الموالي لتركيا، أقدمت على اعتقال العديد من المواطنين الكرد في ناحية جنديرس بعفرين بتهمة الانتماء والتعامل مع الإدارة الذاتية.

وقالت المنظمة في تقرير لها: أنه تم الكشف عن هويات المزيد من المعتقلين في مركز ناحية جنديرس من قبل الشرطة العسكرية وبالتنسيق مع الاستخبارات االتركية.

وأوضحت، أنه بعد اعتقال رئيس المجلس المحلي في جنديريس المدعو “صبحي مصطفى رزق”، اعتقلت الشرطة العسكرية الموالية لتركيا عدد آخر من المواطنين وهم:

١- كمال يوسف وأحد أبنائه، وهو من أهالي قرية ترميشا التابعة لناحية شيه ويعمل سائقا لدى مجلس الاحتلال المحلي في الناحية وذلك بتاريخ ٣ ٩ ٢٠٢٠ .
٢ – لقمان يوسف شقيق كمال من أهالي قرية ترميشا التابعة لناحية شيه خُطف بتاريخ ٣ ٩ ٢٠٢٠ وخُطف أحد أبنائه أيضا برفقة والده.
٣ – خديجة سري بنت أبو عبدو ٣٢ عاما تعمل في صيدلية خاصة ، واعتقلت بتاريخ ١٠ ٩ ٢٠٢٠ بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة.
٤ – جميل حمو من أهالي قرية جوبانا، الذي اعتقل بتاريخ ١٠ ٩ ٢٠٢٠ بتهمة العمل بتحويل العملات لدى شركة حفطارو و سرقة دراجته النارية و السيارة العائدة له.
٥ – محمد بكر الملقب ( مامو بلك ) من أهالي قرية قرمتلق ، المقيم بمركز ناحية جنديرس، والذي اعتقل بتاريخ ١٠ ٩ ٢٠٢٠ بتهمة الخروج في نوبات حراسة إبان عهد لدى الإدارة السابقة، إضافة لعدد آخر من المسلحين والمستوطنين، فيما لم تعرف هوياتهم بعد.

وأشارت المنظمة، أنه أصبح إجمالي عدد المعتقلين الكُرد في مركز ناحية جنديرس سبعة مواطنين، إضافة لاعتقال عدد آخر من المستوطنين والمسلحين وان مصيرهم ما يزال مجهولا حتى الآن .

والجدير بالذكر أن رئيس الائتلاف السوري المظلة السياسية للفصائل العسكرية المسيطرة على عدد من الأراضي السورية “نصر الحريري”، ادعى يوم أمس خلال اجتماعه مع عدد من الشخصيات الكردية والذين وصفهم ب “المستقلين”، أنه لايوجد أية انتهاكات في عفرين، بعد أن أجرى عدد من الاتصالات مع مواليه في المنطقة.

وأضاف الحريري، أنه سيرسل عدد من الشخصيات المستقلين إلى المنطقة لتفنيد هذه الادعاءات، زاعماً أنه تم ترميم مزار للأخوة الإيزيدين، وإعادة تمثال كان قد أزاله الفصائل المسلحة إلى مكانه، مكملاً السرد بمناقب فصائله المسلحة والقوات التركية.

The post الاستخبارات التركية تعتقل المزيد من كرد عفرين ورئيس الائتلاف السوري يسرد مناقب الفصائل المسلحة في المنطقة appeared first on خبر24 ـ xeber24.

الكاتب : falak
المصدر:xeber24.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى