العالم الاسلامي

البدء بقراءة الصندوقین الأسودین للطائرة الأوکرانیة المنکوبة

طهران(إسنا) – أعلن المدعی العسکری فی محافظة طهران عن بدء عملیة قراءة الصندوقین الأسودین للطائرة الأوکرانیة المنکوبة بحضور ممثل عن المحکمة العسکریة.

وقال غلام عباس ترکی: یوم الجمعة، تم نقل الصندوقین الأسودین لطائرة رکاب بوینغ 737 التابعة للخطوط الجویة الأوکرانیة إلی باریس من قبل ممثلی منظمة الطیران المدنی الإیرانیة وبحضور ممثل عن المحکمة العسکریة لتبدأ قراءتهما فی المختبرات المتخصصة فی فرنسا.

وأضاف: “وفقًا للوائح المنظمة الدولية للطیران المدني(الإیکاو)، فإنه تم توجیه الدعوة إلی الدول ذات الصلة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، الصانعة للطائرة وأوكرانيا، المالكة للطائرة ، وكندا والسويد وأفغانستان بسبب رعایاهم الذين فقدوهم في هذا الحادث، لقراءة الصندوقین الأسودین.

وقال تركي: سيحضر عملية القراءة ممثلو منظمة الطيران المدني الإيرانية إلى جانب ممثل عن محكمة طهران العسكرية.

وجدد المدعي العسكري في طهران التأكيد على أنه لم تسبق قراءة الصنادیق السوداء لهذا الطراز من الطائرات لحد الآن ، قائلاً: “وفقًا لتشخیص منظمة الطيران المدني الإیرانیة، تمتلك المختبرات الفرنسية الإمکانیات التقنية اللازمة لقراءة معلومات الصنادیق السوداء، وهذا البلد وبعد إبلاغ إيران منظمة الإیکاو بإستعدادها لإرسال الصندوق الأسود، أعلن جهوزیته للقراءة.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى