اقتصاد

الحويك: لازالة الضرائب التي تفرضها سوريا على مرور الشاحنات اللبنانية

دعا رئيس ​جمعية المزارعين​ ال​لبنان​ية ​انطوان الحويك​، السلطات اللبنانية الى العمل على ازالة ​الضرائب​ التي تفرضها ​سوريا​ على مرور ​الشاحنات​ اللبنانية بالترانزيت.

واشار الى ان عدم مبادة ​الحكومة اللبنانية​ الى الاتصال ب​الحكومة السورية​ لتسهيل مرور المنتجات اللبنانية نحو اسواق ​العراق​ و​الخليج​ هي خيانة من هذه الحكومة اللا مسؤولة والتي دفع لبنان فقر وانهيار اقتصادي شامل بسب تركيبتها السياسية ، التي كان من المفروض الاستفادة منها ايجابا” بتحرير ​الصادرات​ اللبنانية .

ولفت الحويك الى ان الصادرات اللبنانية هي في ادنى مستوياتها منذ سنوات طويلة بسبب ​سياسة​ ​الدولة اللبنانية​ الفاشلة التي اتبعتها، ويتوقع ان تعود الصادرات الى ما كانت عليه قبل اقفال ​معبر نصيب​ وان تزيد بشكل لافت خاصة مع تدني قيمة العملة اللبنانية اذا تم ازالة الرسوم التي وضعتها سوريا على حركة ترانزيت الشاحنات اللبنانية. ودعا الحكومة و​مصرف لبنان​ الى دعم المستلزمات الزراعية على ​دولار​ ١٥١٥ ضمن آلية سهلة لايصال كافة المستلزمات فورا” الى جميع المزارعين ب​الاسعار​ المدعومة لانقاذ القطاع وبالتالي تأمين المنتجات الزراعية بالاسعار المقبولة الى اللبنانيين.

 

المصدر: ليبانون فايلز

The post الحويك: لازالة الضرائب التي تفرضها سوريا على مرور الشاحنات اللبنانية appeared first on Lebanon Economy.

الكاتب : hanay shamout
المصدر:lebanoneconomy.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى