العالم الاسلامي

الخارجیة تستدعی السفیر الطاجیکی – إسنا

طهران(إسنا) – استدعت وزارة الخارجیة، السفیر الطاجیکی لدی طهران عقب نشر تهم کاذبة ومنحازة ضد الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة فی مسلسل بثه التلفزیون الرسمی لهذا البلد.

وعقب بث مسلسل وثائقی علی التلفزیون الطاجیکی الحکومی وطرح تهم کاذبة ومنحازة ضد الجمهوریة الإسلامیة الایرانیة تم استدعاء سفیر هذا البلد فی طهران بعد ظهر الیوم الجمعة من قبل رئیس دائرة شؤون آسیا الوسطی بوزارة الخارجیة وتم ابلاغه احتجاج الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة الشدید ازاء التهم الباطلة والتصرف غیر المسؤول للتلفزیون الحکومی الطاجیکی.

وفی هذا اللقاء، تم التأکید ان الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة ترید علاقات ودیة وأخویة وقائمة علی الاحترام المتبادل مع طاجیکستان لکن استمرار مثل هذه التصرفات من قبل حکومة ذلک البلد خلاف لأسس العلاقات الودیة، ویجب علی الحکومة الطاجیکیة أن تدرک عواقب مثل هذه التصرفات.

وخلال اللقاء مع السفیر الطاجیکی تم التصریح: أن الجمهوریة الإسلامیة الایرانیة تتوقع من حکومة طاجیکستان تصحیح نهجها خاصة فی وقف بث الدعایات الکاذبة ضد الجمهوریة الإسلامیة الایرانیة فی تلفزیون ذلک البلد.

وفی هذا اللقاء قال سفیر طاجیکستان، إنه سینقل احتجاج الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة إلی حکومته فی أقرب وقت ممکن.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية خلال الدیام القلیلة الماضیة التي يتم فيها استدعاء سفير طاجيكستان إلى وزارة الخارجية بخصوص هذا الموضوع، وقد تم إبلاغه احتجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشديد على ذلك.

وكان السفير الطاجيكي قد استدعي من قبل مساعد الوزير والمدير العام لأوراسيا في وزارة الخارجية.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى