العرب و العالم

الرجوب: التقارب مع حماس استراتيجي ودولة خليجية تريد إفشاله

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة، فتح جبريل الرجوب، أن التقارب مع حماس بات هدفا استراتيجيا، وأن لقاءه مع القيادي بالحركة صالح العاروري هو انطلاقة حقيقية لتحقيق هذا الهدف.

 

واتهم الرجوب الإمارات -دون تسميتها- بالعمل على إفشال هذه الجهود، وتبديد المصالحة الوطنية التي يتوق لها الفلسطينيون، وذلك في مداخلة له مع قناة “الحوار”.

 

وقال: “الدولة الخليجية التي حطت طائراتها في مطار بن غوريون مؤخرا؛ بدعوى تقديم المساعدات للفلسطينيين، غاضبة بسبب الأجواء الإيجابية بين الحركتين”.

 

وشدد الرجوب على أحقية حركة حماس بأن تكون شريكا في جميع مؤسسات الشعب الفلسطيني.

وتابع بأن “فتح” تحاول إعادة بناء الثقة مع حركة حماس، وإزالة الرواسب التي خلفتها سنوات الانقسام الـ13 الماضية.

وأضاف أن “الدولة الفلسطينية لن تتحقق دون الوحدة الوطنية الفلسطينية بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني، بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي”.

 

وفي سياق متصل، كشف الرجوب عن مشاركة الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ورئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، ورئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، وشخصيات عالمية أخرى، في المهرجان الوطني المقرر عقده في قطاع غزة خلال الأيام القادمة، وذلك عبر تقنية الفيديو.

 

وكانت حركتا فتح وحماس أعلنتا قبل أيام التوافق على عقد مهرجان وطني في قطاع غزة، بمشاركة كافة الفصائل والقوى الفلسطينية؛ للتوافق على مشروع وطني لمجابهة خط الضم الإسرائيلية و”صفقة القرن”.

 

اقرأ أيضالقاء جديد بين حماس وفتح بغزة لمواجهة الضم وصفقة القرن

الكاتب :
المصدر:arabi21.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى