العرب و العالم

السلطات السعودية تعذب أبناء الحويطات

الأنصار/..

اتّهم مواطن سعودي مسن من قبيلة الحويطات، السلطات السعودية بتعذيب أبنائه المعتقلين منذ ثمانية شهور.

وظهر المواطن إبراهيم مقبول الحويطي “أبو رشيد الحويطي” في فيديوهات وهو يتحدث عن قضية أبنائه الذين اعتقلوا على خلفية إنقاذهم أحد أحفاده، عندما جاءت مجموعة ترتدي لباسا مدنيا حاولت اختطافه من أمام منزله.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، عن سعي شركات إسرائيلية للحصول على عقود استثمارية في مدينة “نيوم” الذكية، التي أعلنها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قبل عدة أسابيع.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تلك الشركات تتفاوض للحصول على عقود بقيمة مليار دولار في هذا المشروع السعودي.

وقالت: “إن المدينة الاستثمارية الجديدة التي أُعلن عنها تقع على بُعد بضعة كيلومترات من ميناء إيلات (أقصى جنوبي الأراضي الفلسطينية المحتلة)، وإن الشركات الإسرائيلية بدأت تتحدث لجمهورها عن استثمارات فيها، وهي تشكل ضربة للجامعة العربية، التي تقاطع دولة إسرائيل منذ عقود طويلة”.

ومشروع المدينة يقع ضمن أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، وعلى تماس مع ميناء “إيلات” الإسرائيلي على خليج العقبة، وعلى تماس مع السعودية بشكل مباشر؛ لكون الخليج ينتهي بجزيرتي تيران وصنافير، اللتين أصبحتا ضمن السيادة السعودية، العام الماضي.

وسوف تستضيف المدينة الذكية شركات تكنولوجية فائقة، إضافة إلى ميادين استثمارية أخرى، من ضمنها الطاقة الشمسية والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا الروبوتات والغذاء، حيث تعتبر الشركات الإسرائيلية الأكثر نشاطاً بالمنطقة في تلك الميادين.

وتشير الصحيفة إلى أنه و”بسبب حساسية الموضوع، فإنه لا يمكن أن تذهب الاستثمارات مباشرةً لشركة إسرائيلية”، معتبرةً أن “السعوديين ليسوا على استعداد حتى للتعاون مع الإسرائيليين رسمياً”.

واستدركت الصحيفة العبرية، نقلاً عن مصدر إسرائيلي (لم تسمّه): “لكن عندما يأتي رأس المال الثابت إلى القطاع الخاص، فإنه سيكون من السهل إنشاء نوع من التعاون، خاصة في مجال التكنولوجيا الحديثة”.

وكشفت لأول مرة عن وجود مراسلات بين دبلوماسيين عرب ورجال أعمال إسرائيليين، ركزت على طبيعة التعاون الاقتصادي، وأن هذه المراسلات نجحت في بيع شركات إسرائيلية منتجاتها من أدوات الأمن الحاسوبي للحكومة السعودية. انتهى/62أ

السلطات السعودية تعذب أبناء الحويطات

Rate this post


Post Views:
51

الكاتب : الناشر
المصدر:www.alansaar.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى