منوعات

العثور على تنانين وحيد القرن لم تشاهد منذ 130 عاماً

الكاتب : rbadmindubai
المصدر:www.sayidaty.net

06/27/2020 – 06:15

منذ ما يقرب من 130 عامًا، وصل المستكشف الإيطالي Elio Modigliani إلى متحف التاريخ الطبيعي في جنوة مع سحلية مع قرن على طرف أنفها، ورد أنه وجدها في غابات إندونيسيا. ولكن لم ير أحد مثلها حتى يومنا هذا. في وقت لاحق، تم تسمية الزواحف على شرف العالم سحلية موديجلياني (Harpesaurus modiglianii)، أو تنين وحيد القرن. ، حسب موقع ScienceNews، ولكن حديثاً اكتشف العلماء سحلية وحيد القرن في جزيرة سومطرة، التي لم ير علماء الأحياء مثلها منذ 130 عاماً تقريباً.

 

سحلية وحيد القرن في جزيرة سومطرة

في عام 2018، عثر عالم الأحياء تشايروناس أدها بوترا، على زواحف ميتة في منطقة سومطرة الجبلية مع زائدة مميزة على وجهها. قبل ذلك، افترض بعض العلماء أن الأنواع قد انقرضت بالفعل، بعد ذلك، ذهب بوترا مرة أخرى إلى الجزيرة ليجد ممثلين حيين لـHarpesaurus modiglianii. كان عالم الأحياء محظوظًا، ووجد على إحدى الأشجار سحلية خضراء زاهية. قام العالم بقياس الحيوان وتصويره وشاهد سلوكه قبل إطلاقه في البرية.

مقارنة بالحيوان الذي تم تقديمه في متحف جنوة، كان تنين وحيد القرن الحي له لون مشرق، والذي يختلف اعتمادًا على النباتات المحيطة، بالنظر إلى قرن السحلية، تعرّف العالم على الفور على سحلية موديجلياني. يقول: «هذا هو النوع الوحيد من السحالي التي بها قرن علي الأنف الموجود في شمال سومطرة».

قارن عالم الأحياء السحلية مع تلك الموصوفة عام 1933، وعثر على أنها تنتمي إلى نفس الأنواع. الموجودة في متحف جنوة ولكن لونها أزرق شاحب، وأصبحت كذلك نتيجة لتخزين المعرض بينما اللون الطبيعي للسحلية أخضر.

Amarasinghe وPutra، مسروران بالاكتشاف، لكنهما قلقان بشأن مستقبل هذه الأنواع حيث يقول أماراسينغ: «تم العثور على السحلية خارج المنطقة المحمية، وهناك إزالة كبيرة من الغابات في أماكن تواجدها».

id: 
1592267044226901800
article_city: 

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق