العالم الاسلامي

العمید حاتمی: نصنع أکثر من 90% من احتیاجاتنا الدفاعیة- الأخبار ایران

واشار العميد حاتمي إلى تصنيع الطائرة الحربية “كوثر” و انتاج 3 منها بعد تدشين خط انتاجها؛ مؤكدا أنه سيتم بنهاية العام الحالي تسليم 3 مقاتلات اخرى الى سلاح الجو الايراني.

واعلن أنه تم التركيز في مجال القوة الصاروخية على المدى تحت 2000 كم، قائلا، لقد توصلنا إلى تصنيع صاروخ كروز بحري بمدى 1000 كم وفي مجال الصواريخ ذات الوقود الجامد توصلنا الى صنع صاروخ باليستي بمدى 1400 كم اطلق عليه اسم “الشهيد الحاج قاسم”.

وتابع، ان وحدة الصناعات الدفاعية قدمت خلال ظروف الحظر التي يفرضها الاعداء، شتى انواع الدعم في المجالات التقنية والصناعية الى العديد من القطاعات مثل النفط والطاقة والنقل وانتاج السيارات في البلاد.

واشار العميد حاتمي الى أن نهضة تصنيع القطع الاحتياطية التي اطلقتها وزارة الدفاع جاءت بالتعاون مع القطاع الخاص والشركات المعرفية والمراكز الصناعية ، ومن هنا فقد نجحت وباتت قادرة على تلبية احتياجات الشركات والمصانع المختلفة مؤكدا ان مصانع الوزارة تنتج حاليا 38 الف نوع من قطع الغيار .

وعن إنجازات وزارة الدفاع في مجال القتال البري قال العميد حاتمي: إن ميدان الحرب البرية يشمل مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات ولدينا 1700 منتوج في مجال القتال البري وفي جميع التخصصات وفي هذا المجال ، نلبي نحو 100 من احتياجاتنا.

وأضاف، لقد حققنا إنجازات جيدة جدًا في مجال مضادات الدروع خلال السنوات الماضية ، مثل صاروخ “دهلاوية” كما ان صناعة دبابة “كرار” كانت إنجازًا مهمًا للغاية حيث تم مؤخرا افتتاح خط تطوير الدبابات الموجودة بتقنيات كرار، كما يتم تصنيع مدفع رشاش يمكن نصبه على السفن واستخدامه كسلاح ضد صواريخ كروز.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى