منوعات

الغذاء والدواء.. تعلن انضمامها إلى شبكة تابعة للصحة العالمية للوصول للقاحات معتمدة

06/28/2020 – 02:45

كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن انضمامها إلى شبكة المستحضرات البيولوجية المشتركة، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، التي تُعنى بتسهيل الوصول إلى اللقاحات المعتمدة، أو المستحضرات البيولوجية الأخرى.

وأبانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن ذلك يتم من خلال الاعتماد على نتائج فسح التشغيلات، وتبادل أفضل الخبرات والممارسات بين أعضاء الشبكة؛ ما يقلّل الاختبارات الزائدة عن الحاجة، ويسهم في اختبارات أكثر فعالية وأقل تكلفة، مع ضمان رقابة تنظيمية عالية.

وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى أن الشبكة تهدف إلى تبادل ومشاركة الخبرات بين الدول، وتسهيل الاعتراف بشهادة الفسح من الهيئات الرقابية أو المختبرات الوطنية، إضافةً إلى توفير المعلومات لتطوير ومراجعة الدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية في المستقبل، ودعم وتنمية الهيئات التنظيمية والمختبرات الرقابية الوطنية في الشبكة من خلال المساعدة التقنية.

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن الانضمام لهذه الشبكة يعطي فرصة لمختبراتها للاطلاع على بيانات نتائج الاختبارات في الدول المُصنّعة للمستحضرات الحيوية، والاستفادة من الإنذار المبكر في هذا المجال، والحصول على المواد المرجعية للقاحات.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة المستحضرات البيولوجية المشتركة، التي تأسست عام 2016، تعد منصةً عالمية للتعاون وتبادل الخبرات الفنية وضمان جودة اللقاحات والمستحضرات البيولوجية الأخرى.

جدة – نهيل عبدالله
id: 
1593290377454054200
article_city: 

الكاتب : rbadmindubai
المصدر:www.sayidaty.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى