العرب و العالم

الفخفاخ: الوضع الاقتصادى الصعب فى تونس مرتبط بالوضع السياسى المتأزم

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال التونسى إلياس الفخفاخ، أن الوضع الاقتصادى الصعب مرتبط بشدة بالوضع السياسى المتأزم فى البلاد، مؤكدًا أن مواصلة العمل السياسى بالشكل الذى هو عليه الآن لن يحدث فرقًا كبيرًا، ولن يكون هنالك تقدّم، وهو ما يستوجب تنقية المناخ السياسي.

 

واتهم الياس الفخفاخ، وفقًا لوكالة الأنباء التونسية، من أسماهم بالمتربصين بمسار الإصلاح وبمسار الديمقراطية فى تونس، باستعمال أساليب التخوين ونشر الإشاعات والتشويه لمنع أى تقدّم.

 

وأعرب عن أمله أن يعود المنطق والعقل، ويعود رجال الدولة لوقف هذا المسار المخرّب، فإذا لم يتغيّر الوضع الانتخابى والسياسى والإعلامى فى تونس فإنه لن يتغير شيء.

 

ورأى أن تشكيل حكومة تكنوقراط ليس كافيًا نظرًا لوجود برلمان وأحزاب، مؤكدًا ضرورة وجود توافق بشأن هذه الحكومة وإيجاد صيغة لإحداث أكبر توازن ممكن فى البلاد تكون فيه مصلحة البلاد فوق مصلحة الأحزاب، واصفًا الوضع فى البلاد بغير العادي.

 

وأشار إلى أن الوضع فى تونس أخطر مما يعتقده البعض، وأن هنالك مخططات وتساهل للعبث والشعوذة ونشر الأخبار الزّائفة التى تحركها أطراف من الداخل ومن الخارج، مشددًا على ضرورة تنقية العمل السياسى وإنشاء المحكمة الدستورية والتصدى للأخبار الزّائفة.

 


الخبر من المصدر

The post الفخفاخ: الوضع الاقتصادى الصعب فى تونس مرتبط بالوضع السياسى المتأزم first appeared on من المصدر.

الكاتب : من المصدر لن يفوتك شئ
المصدر:mnalmsdr.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى