اخبار لبنان

القطاع يعاني حالياً من أزمة فقدان اليد العاملة الخبيرة

الوكالة العربية للأخبار – العربي برس

عقد ظهر اليوم اتحاد نقابات أصحاب المخابز والأفران في لبنان اجتماعاً برئاسة نائب الرئيس علي إبراهيم وحضور الاعضاء وبحث في المشاكل التي يتخبط بها قطاع صناعة الخبز في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة لاسيما بعد الانفجار الكارثي الذي أصاب مدينة بيروت وتهافت المساعدات الدولية إلى لبنان ومنها مساعدات منظمة الأغذية العالمية.

وتوقف الاتحاد عند مساعدات هذه المنظمة وخصوصاً مادة الطحين التي جرى مناقشة كيفية تسليمها إلى قطاع المخابز والافران لتصنيعها.

وأعلن الاتحاد “رفضه التام لاستلام هذا الطحين تحت أي شعار خصوصاً وان هذا الطحين هو هبة دولية لصالح الشعب اللبناني المتضرر”، مطالباً “المسؤولين المعنيين العمل على توزيع هذه الهبة مباشرة إلى المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية دون تحميل قطاع صناعة الرغيف أي أزمة هو بغنى عنها في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة”. 

وأكّد اتحاد نقابات المخابز والأفران أنّ “القطاع يعاني حالياً من أزمة مستجدة وهي فقدان اليد العاملة الخبيرة في صناعة الخبز ولاسيما الاجنبية منها”.

وتمنى الاتحاد “اعتماد لوائح مديرية الحبوب والشمندر السكري في وزارة الاقتصاد لتسليم مادة الطحين من المطاحن ليصار إلى التأكد من وصول الكميات المخصصة لكل فرن الى مقصده او اعتماد الالية السابقة لتسليم الطحين بواسطة القسائم التي تسمح لكل فرن بأختيار المصدر الذي يريده”.

وأعلن أنّه “سيدعو الى عقد جمعية عمومية في اقرب وقت ممكن لبحث الموضوع واتخاذ القرار المناسب في هذا الاطار”.

 

 

المصدر

The post القطاع يعاني حالياً من أزمة فقدان اليد العاملة الخبيرة appeared first on الوكالة العربية للأخبار.

الكاتب : مرصد العربي برس
المصدر:alarabi.press

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى