العرب و العالم

القوقاز 2020: تدريبات عسكرية بمشاركة 80 ألف فرد من روسيا ودول أخرى و ايران

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن نحو 80 ألف فرد من ست دول سيشاركون في التدريبات الإستراتيجية “القوقاز-2020” المقرر إجراؤها خلال الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر/أيلول الجاري بقيادة رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة “تاس” أن العدد 80 ألفاً يشمل أفراد وحدات القتال، والدعم الفني، والدفاع الجوي، والأسطول البحري الحربي، والقوات الخاصة التابعة لـ”الحرس الروسي”، ووزارة الطوارئ الروسية. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توظيف ما يصل إلى 250 دبابة، و450 عربة مشاة قتالية ومدرعة، و200 منظومة مدفعية وراجمة، على أن تجري التدريبات الرئيسية بميادين التجارب بالدائرة العسكرية الجنوبية. وأضاف البيان: “للتدرب على الأعمال المشتركة ضمن مجموعة القوات؛ تمت دعوة وحدات عسكرية تمثل أرمينيا وبيلاروسيا والصين وميانمار وباكستان”، بالإضافة إلى القوات البحرية الإيرانية. وتابع: “في إطار التدريبات، سيتم التدرب على مسائل استخدام مجموعات القوات من أجل ضمان الأمان العسكري في جنوب غربي روسيا الاتحادية”.
وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الهدف من التدريبات هو مراجعة درجة تأهب الدائرة العسكرية الجنوبية، والارتقاء بالتنسيق بين جهات القيادة العسكرية والقوات عند تنفيذ المهام، وتدريب القادة وهيئات الأركان على التحكم في القوات عند إجراء أعمال القتال على الاتجاه الجنوبي الغربي الإستراتيجي.    

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى