أخبار عاجلة

المنافذ الحدودية تعلن اتفاقها على ربط اقليم كردستان بمنافذ الحكومة الاتحادية

بريتان تيلو ـ Xeber24.net ـ وكالات

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم الخميس، عن الاتفاق على توصية تنص على ربط منافذ إقليم كردستان العراق بمنافذ الحكومة الاتحادية، وكشفت ايضاً عن قرب افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية.

وأكدت هيئة المنافذ الحدودية في بيان إن “رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي ترأس اجتماع مجلس الهيئة والذي يضم في عضويته ممثلي الوزارات والهيئات والمحافظات المعنية بعمل المنافذ الحدودية ،وذلك عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة”.

وأضافت الهيئة أن “الاجتماع تضمن مناقشة الأمر الديواني المرقم (83) المتعلق باستحداث مديرية حماية المطارات والذي صدر لتباشر أعمالها في مطاري اربيل والسليمانية في إقليم كردستان العراق والذي لم ينفذ ويلقى الاستجابة من حكومة الاقليم لتفعيله وعدم توفر الكوادر اللازمة له”.

وأشارت الهيئة إلى أن “الاعضاء اتفقوا على توصية تؤكد ضرورة التزام الإقليم بالقرار رقم (13) لعام 2019 والذي نص في إحدى فقراته على ربط منافذ الاقليم بمنافذ الحكومة الاتحادية وإلغاء المديرية المذكورة آنفاً واستحداث مديرية أخرى تعنى بأمن المطارات والتي من المؤمل انبثاقها وفق اللجنة (16) والتي يرأسها السيد وزير الداخلية”.

علما انه قالت الهيئة إن “تم مناقشة موضوعة ساحات التبادل التجاري في منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية والتي من المؤمل افتتاحه في الأيام القليلة القادمة.”

The post المنافذ الحدودية تعلن اتفاقها على ربط اقليم كردستان بمنافذ الحكومة الاتحادية appeared first on خبر24 ـ xeber24.

الكاتب : شيرين
المصدر:xeber24.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن beiruttime

شاهد أيضاً

الرئيسية

"الثورة بدأت" يتصدر.. واستمرار المظاهرات ضد السيسي (شاهد)

بدأ وسم “الثورة بدأت” بالانتشار على نطاق واسع في موقع “تويتر”، بالتزامن مع المظاهرات التي …

اترك رد