اقتصاد

اليونيسف تقدم مساعدة نقدية للفئات الضعيفة المتضررة من تفجيرات بيروت

أطلقت ​اليونيسف​ اليوم برنامج المساعدة النقدية الطارئة الذي يهدف إلى الوصول لحوالي 80،000 من ​الأطفال​ والأفراد الأكثر ضعفاً والمتضررين من تفجيرات ​مرفأ بيروت​ التي دمرت المدينة خلال الشهر الماضي. واشار بيان اليونيسف الى انها ستقدم مساعدة نقدية طارئة لمرة واحدة لجميع الأسر التي تشمل الأطفال، والأفراد ذوي الإعاقة، والأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا أو أسر تعيلها سيدات، ويعيشون في المناطق ذات الأولوية – بدءًا من ​الكرنتينا​ و​برج حمود​.

واوضحت ممثلة اليونيسف في ​لبنان​ يوكي موكو “أنه يمكن أن تلعب المساعدة النقدية الطارئة دورًا حيويًا في دعم الأسر التي تشمل الأطفال، وذوي الإعاقات، والأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا والأسر التي تعيلها سيدات, الذين عانوا من هذا الانفجار للتأقلم والتعافي” . وأضافت “أن التنفيذ السريع لبرنامج المساعدة النقدية الطارئة على نطاق واسع يمكن أن يمكّن العائلات من تحديد أولويات ما يحتاجون إليه بالضبط في الوقت الحالي لمعالجة نقاط الضعف لدى الأطفال والفئات الأخرى المعرضة للخطر”.

وسيتم تقديم المساعدة النقدية الطارئة مباشرة إلى المستفيدين كتحويل نقدي لمرة واحدة بقيمة 840،000 ليرة لبنانية لكل طفل أو فرد مؤهل من الأسرة، بحد أقصى ثلاثة أفراد لكل أسرة.

ولفت البيان الى إن برنامج المساعدة النقدية الطارئة متاح لجميع الأسر التي تشمل طفل وتعيش في المناطق ذات الأولوية المحددة (بدءًا من الكرنتينا وبرج حمود). وهي متاحة أيضًا لجميع الأسر في المناطق ذات الأولوية التي تعيش مع فرد: (1) يعاني من إعاقة، (2) يزيد عمره عن 70 عامًا، أو (3) امرأة تعيل أسرة. تم تحديد المناطق ذات الأولوية بناءً على مستوى تأثير الانفجار بالإضافة إلى نقاط الضعف الموجودة في الأحياء. تم تحديد المجموعات الأربع المؤهلة بناءً على أدلة على أن هذه الفئات هي الأكثر ضعفاً ولديها احتياجات أكبر من الأسر الأخرى. من المرجح أن تحتاج الأسر الأكثر ضعفاً التي تعيش في المناطق المحرومة والمتضررة من الانفجار إلى الدعم.

وأضافت موكو: “نشجع بقوة العائلات المقيمة في المناطق ذات الأولوية على تقديم طلب للحصول على المساعدة النقدية الطارئة من خلال التطبيق عبر ​الإنترنت​ بدءًا من اليوم. لقد أثبتت اليونيسف خبرتها في تقديم المساعدة الاجتماعية مباشرة للأطفال والفئات الضعيفة، ونحن نعلم مدى أهمية هذا الدعم النقدي للعائلات التي مرت بأزمة وتحتاج إليه لحماية رفاهية أسرهم في أعقابها مباشرة “. يمكن العثور على المعلومات الكاملة حول برنامج المساعدة النقدية الطارئة هنا:

https://www.unicef.org/lebanon/ar/unicef-ect.

The post اليونيسف تقدم مساعدة نقدية للفئات الضعيفة المتضررة من تفجيرات بيروت appeared first on Lebanon Economy.

الكاتب : hanay shamout
المصدر:lebanoneconomy.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى