العلوم و التكنولوجيا

انطباعات أربع ساعات من Cyberpunk 2077: أكثف لعبة ستراها وأكثرهم حياة!

الكاتب : أحمد الصايغ
المصدر:arabhardware.net

عرضت لنا اليوم CD Projekt Red أول بث حي للعبة Cyberpunk 2077 خلال حدث Night City Wire والذي علمنا فيه تفاصيل مهمة ولكن الأهم كانت انطباعات مختلف الصحفيين عن اللعبة حيث تسنى لهم قضاء أربع ساعات معها ليخرجوا لنا بكم رهيب من المعلومات ، لذا لنبدأ..

في البداية ، يمكنكم مشاهدة العرض الدعائي الجديد لـ Cyberpunk 2077 من هنا لتعرفوا أكثر عن القصة كما قمنا بتحليل وشرح خاصية الـ Braindance الجديدة والتي تجعلك تدخل في محاكاة لذكريات أي شخصية في اللعبة حرفياً وهذا للإستفادة من خبراتها وتجاربها وتطبيق ما شاهدته وسمعته في المحاكاة الإفتراضية تلك داخل إطار مهامك الشخصية ، معلومات عن ذلك تجدونها هنا.

المهم ظهرت انطباعات الصحفيين وأول شيء يمكنني قوله هو أنهم أجمعوا جميعاً أن أربع ساعات التجربة لم تكن كافية مُطلقاً لاستكشاف كل شيء في عالم Cyberpunk 2077 بل والأدهى من كل هذا ، أن الأربع ساعات تلك كانت مجرد الفصل التمهيدي في القصة فقط أو الـ Prologue (يا إلهي) ، علمنا أيضاً أن اللعبة مليئة بتفاصيل غير طبيعية وبشكل مكثف كالقنبلة الموقوتة لذا سأحاول أن أناقش بعض التفاصيل التي قرأتها من مختلف المقالات معكم..

في بداية اللعبة وكعادة أي لعبة Action RPG ، ستدخل في دوامة الـ Customization أو التعديل على الشخصية وابتكارها وتقريباً ستقدم اللعبة أعمق نظام ابتكار شخصية وتعديل في تاريخ الألعاب ووصولاً لتفاصيل لا يمكنني حرفياً أن أذكرها ولكنها تشمل التعديل على اللون ، الشعر ، شعر الحاجب ولونه ، العيون ، الأذن ، الوشوم ، اختيار كون الشخصية ذكر أو أنثى بل اختيار طبقة الصوت الملائمة لها ومصائب أخرى..

المهم ، عند بدء اللعبة سيتحتم عليك اختيار واحد من ثلاثة سيناريوهات وشخصيات مختلفة لتبدأ اللعب ، إما اللعب كـ Street Kid كأحد أفراد عصابة في عالم Night City السُفلي ، أو اللعب كـ Corporate حيث تبدأ في شركة عملاقة وكواحد من الطبقة الغنية أو اللعب كـ Nomad وحكايته تبدأ في صحراء Badlands خارج حدود المدينة أصلاً وركز معي هنا ، لكل شخصية قصتها المختلفة كُلياً عن الأخرى.

وتتابع الأحداث بعد ذلك سيختلف في اللعبة الرئيسية والقصة بحسب ما اخترت وهذا يشمل أسلوب المحاورات وكل شيء ولكن لا عساك تقلق فقد ترى أن هذا هو أصعب قرار تتخذه في أول اللعبة ولكن ستتلاحم أطراف من القصص مع بعضها لاحقاً.

ستتعرف في أول اللعبة على صديقك Jackie Welles ، كيفية تعرفك عليه والأمور التي ستمهد لهذا ستختلف طبعاً ففي Street Kid سيتوجب عليك سرقة سيارة ما لتجد أن Jackie كان يريد سرقتها أيضاً ومن هنا تتعارفان ، في Corporate ستبدأ اللعبة وأنت تعرف Jackie أصلاً أما Nomad فالأمر سيكون منوط بمهمة ستفشل وستهرب فيها معه خلال مطاردة شرسة في الصحراء مع رجال الـ Corporate.

تصميم عالم Night City هو أروع شيء ستراه وأكثره حياةً ، كثافةً وتنوعاً ، فأولاً ، لديك ست مناطق مختلفة في الخريطة ولكل منهم طباعه الخاصة وملامحه التي تميزه ، تقريباً عالم اللعبة المفتوح هو أكثر Utopia تفاعلية رأيتها ، الـ NPCs هنا وهناك ويمكنك التفاعل معهم جميعاً بالإيجاب أو السلب ، الأمر عائد إليك بقراراتك ، هناك الكثير من التنوع سواء من أنواع الناس سواء فقراء أو أغنياء ، أنواع العصابات التي تحكم كل منطقة ، أنواع الشركات الرأسمالية المتواجدة للمباني ولبيئة اللعب المختلفة حتى التفاصيل الصغيرة نفسها وكل تلك العناصر تجعل Night City تنبض بالحياة بشكل رهيب..(اسحب لرؤية كل الصور)

ففيها من العناصر المكثفة ما يجعلها حية فقد تجد البعض يضرب في بعضه من هنا ، على حرب عصابات هناك وكل هذا في وضح النهار وأنت تتمشى مثلاً حتى خلال الليل ستشعر بنفس الحياة التي تدب في المدينة من خلال انعكاسات ضوء النيون على الإعلانات أو اللافتات والتي تعطيك تحفة فنية إلى جانب إحساس الحرارة والأنس نوعاً ما.(اسحب لرؤية كل الصور)

ستنخرط في مهمات متنوعة ستتلقاها من أناس أو مجموعات مختلفة مثل العصابات أو يمكنك الذهاب للـ Fixers وعلى رأسهم Dex Deshawn والذي سيعطيك عقود أو Contracts تتحصل منها على المال اللازم لتعيش ، تتراوح تلك المهام ما بين إنقاذ أحد ما ، تدمير Outposts للأعداء أو عصابات أخرى ، سرقة شيء وهكذا ، طبعاً قرار إتمام المهمة والطريقة التي تستخدمها هو أمر عائد إليك 100%.

يمكنك أن تستخدم الحل الدبلوماسي للوصول لغايتك دون قطرة دم واحدة أصلاً أو الرضوخ ودفع المال لأجل الحصول على الشيء أو الطريقة الصعبة وهي العنف والقتل للوصول لغايتك مثل مهمة سرقة Drone من عصابة Maelstrom والتي يقودها الزعيم Royce ، يمكنك أن تتم المهمة بدون قتله مع الوصول لحل يرضي الطرفين أو قتله مع تحمل عواقب انقضاض كل عصابته عليك ..

ولكن ما فائدة المال ؟ بكل بساطة يستخدم في عالم Night City لاستبدال الأعضاء الحيوية للإنسان بأخرى آلية تماماً وهذا يعني قدرات خاصة وتحول الإنسان لنصف آلة ونصف آدمي ، بالمال ستتمكن من الذهاب لشراء Cybernetic Implants أو شرائح سيبرية وهي ما تميز الطابع المستقبلي لـ Cyberpunk 2077 ، تلك الشرائح سيكون لها دور في زيادة قوتك ، سرعتك ، الـ Fitness الخاص بك أو يمكن أن تكون أسلحة مثل النصل الذي يخرج من أيدي بطلنا ليذبح به من يشاء ، إخراج قاذفة صواريخ من يدك أو تعزيز القدرة على القفز للأعلى أكثر وخذوا هذه ، هناك شريحة ستدعم القلب ميكانيكياً لزيادة كفائته في الدورة الدموية وبالتالي Stamina أعلى وغيرها.

وعموماً تلك الشرائح هي الكل في الكل وأهم شيء في اللعبة بل تحصل على Passive Buffs أيضاً ولكن أضف الكثير من الشرائح بشكل مبالغ فيه لتدخل في حالة Cyberpsychosis والتي تفقد فيها السيطرة على جسمك بل أن البعض يضحي بعينه في مقابل واحدة صناعية لتعطيه امتيازات وكل هذا قد يصيبك بحالة هيستيرية ليضطر أفراد الشرطة أن يقتلوك لأنك ستشكل خطراً على المجتمع ..الخلاصة : الإعتدال والوسطية في الشيء مهمة..

شجرة المهارات تحتوي على خمسة أفرع : الـ Body ، الـ Reflexes ، الـ Intelligence وهؤلاء يختصوا بقوتك سواء في ضربات الـ Melee أو في ردة الفعل لأي هجوم أو في ذكائك في الموقف بشكل سريع لإيجاد حل ما بشكل فعال ، آخر إثنان هما Tech و Cool ، مهارات الـ Tech تتخصص في الـ Hacking وعمليات الإختراق والتي ستساعدك كثيراً دون الحاجة للعنف ، فيمكنك أن تخترق الكاميرات ، تقوم بعمل حركات تمويه لأي عدو لجذبه ناحية مكان ما بل ستتمكن من تفجير قنابلهم عن بُعد أو تخريب أسلحتهم بشكل غير مباشر بحيث لا تتمكن من إطلاق النار إلى آخره.

بالنسبة للـ Cool فهي تختص بالتسلل أو الـ Stealth وكيف تصير قاتل صامت ، وعموماً لكي تفتح تلك المهارات والتي منها ما يخص أسلوب المحاورات فستحتاج لنقاط Attributes والتي تتحصل عليها عند ارتفاع مستواك باستمرار مع إتمام المهام وخلافه ولكن ليس هذا كل شيء ، فداخل كل شجرة من المهارات المذكورة هناك شجرة أخرى من الـ Perks وهي خواص Passive تزيد من قدراتك أيضاً ويمكنني القول بأن هناك من 20 لـ 30 Perk داخل شجرة كل مهارة ، فهناك واحدة تزيد من سرعة حركتك وأنت متسلل دون إحداث أي صوت وهكذا ، وأي واحدة تفتح ؟ هو أمر عائد إليك أيضاً لتتناسب مع طريقة لعبك أنت.

هناك عُملتين إضافيتين في اللعبة أولهما Street Cred وتستعملها للحصول على المحسنات الآلية أو الشرائح السيبرية التي تحدثت عنها كما هناك الـ Daemons والتي تتطلب Memory لاستعمالها وتشمل فكرة إجبارك للأعداء على قتل أنفسهم والمزيد من هذا القبيل.

الآراء عن أسلوب القتال جاءت إيجابية سواء من الـ Melee والذي يمكنك من المراوغة ، رد الضربة أو قتال الأسلحة وجاء ممتاز ، لا يعيب اللعبة صراحةً إلا كونها من المنظور الأول ولسبب لا أفهمه ولكن عموماً كل تلك التفاصيل حظت بإعجاب النقاد وبإيجابية للغاية.

تلك كانت كل التفاصيل التي جمعتها من IGN ، Eurogamer ، Kotaku و Polygon ، شاركونا رأيكم !! وشاهدوا مقاطع أسلوب اللعب أدناه :



الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى