عين على العدو

انهيار ثقة الجمهور الإسرائيلي بالحكومة وبأداء نتنياهو

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 7-7-2020: استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح القناة 12 العبرية تبين من نتائجه أن 59% من الإسرائيليين يرون أن الحكومة فشلت في مواجهة الموجة الثانية من فيروس الكورونا، مقابل 37% يرون أن أصحاب القرار يقومون بواجبهم بشكل جيد.

إلا أن النتائج تختلف عندما يتعلق الأمر بالتبعية السياسية، 50% ممن يصنفون أنفسهم  باليمين يثقون  بأداء الحكومة، مقابل 15% لا يثقون بأدائها، مقابل 82% ممن يصنفون أنفسهم باليسار لا يثقون بأداء الحكومة، مقابل 46% من اليمين.

كما تطرق الاستطلاع لرأي الجمهور في أداء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في معالجة أزمة فيروس كورونا، الاستطلاع أظهر تراجع كبير في رضا الجمهور مقارنة باستطلاع سابق، في استطلاع للرأي العام مطلع أيار الماضي، 74% من المستطلعة قالوا أن أداء نتنياهو جيد، مقابل 23% حالياً.

استطلاع آخر كان في نهاية حزيران  56% قالوا أن أداء نتنياهو جيد في معالجة الأزمة الصحية، مقابل 36% قالوا العكس، الوتيرة ذاتها استمرت في الاستطلاع الحالي، أقل من نصف الجمهور 46% راضون عن أداء نتنياهو، مقابل 49% غير راضون.

وفي موضوع الأزمة الاقتصادية في ظل وجود أكثر من مليون عاطل عن العمل، 33% من الإسرائيليين يعتقدون أن أداء نتنياهو جيد في التعامل مع الأزمة الاقتصادية، وفي استطلاع أجري قبل أسبوع كانت النسبة 35%، وفي استطلاع أجري مطلع أيار كانت النسبة 53%.

الوتيرة في عدم الرضا استمرت، 62% من المستطلعة آرائهم قالوا أنهم غير راضون عن أداء نتنياهو في مواجهة الأزمة الاقتصادية، في الاستطلاع السابق كانت النسبة 58%، وفي الاستطلاع مطلع أيار كانت النسبة 43%.

وفي موضوع عدد المقاعد في الكنيست الإسرائيلي، على الرغم من عدم رضا الجمهور، إلا أن اليمين لم يضعف، لكن الليكود خسر من قوته، حسب نتائج الاستطلاع ذاته، معسكر اليمين سيحصل على (64) مقعداً، مقابل معسكر يسار الوسط سيحصل (48) مقعداً بما فيه القائمة المشتركة.

وعلى صعيد الأحزاب وعدد المقاعد  أشارت نتائج الاستطلاع لحصول حزب الليكود على (37) مقعداً مقابل (40 ) مقعداً في الاستطلاع السابق، القائمة المشتركة وحزب يش عتيد كل منهما سيحصل على (15) مقعداً، قائمة يمنيا وكحول لفان سيحصل كل منهما على (11) مقعداً.

حركة شاس ستحصل على (9) مقاعد وفق نتائج الاستطلاع نفسه، حزب إسرائيل بيتنا على (8) مقاعد، ويهدوت هتواره على (7) مقاعد، وكذلك ميرتس ستحصل على (7) مقاعد، حزب العمل، حركة دريخ إرتس، جيشر وحزب البيت اليهودي لن يجتازوا نسبة الحسم.

 

The post انهيار ثقة الجمهور الإسرائيلي بالحكومة وبأداء نتنياهو appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى