العالم الاسلامي

ایران ترسل شحنة من المساعدات الطبیة للعراق- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في بغداد “إيرج مسجدي” قال اليوم الأحد، أن هذه هي هدية صحية وأدوية لمكافحة فيروس كورونا والتي سيتم تقديمها إلى ممثل وزارة الصحة العراقية.

وأعرب مسجدي عن أمله في أن يختفي مرض كورونا من المجتمع البشري في أقرب وقت ممكن ، وخاصة البلدين الصديقين إيران والعراق، وأن يعيش الجميع معًا في صحة ورفاهية.

وأكد السفير على وجود تعاون صحي جيد بين وزارة الصحة والتعليم الطبي الإيرانية والجانب العراقي في الوضع الحالي، متمنياً استمرار هذا التعاون بنفس الطريقة.

هذا وقد وصل وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية “محمد جواد ظريف” إلى العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الأحد في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وبعد وصوله إلى بغداد، التقي وزير الخارجية نظيره العراقي “فؤاد حسين”. هذا وسيتضمن جدول زيارة ظريف العديد من اللقاءات بما في ذلك مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، والرئيس برهم صالح، ورئيس مجلس القضاء الأعلى وائل زيدان، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

ومن المقرر أن يجتمع وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية مع فالح الفياض، رئيس منظمة الحشد الشعبي وبعض الشخصيات السياسية العراقية الأخرى.

حيث تأتي هذه في اطار تعزيز العلاقات الإيرانية العراقية.

وسيواصل محمد جواد ظريف زيارته إلى العراق عصر اليوم لدخول إقليم كردستان في شمال العراق للقاء المسؤولين في تلك المنطقة.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى