منوعات

بالأرقام: حنان مطاوع أفضل ممثلة في إفريقيا بتصويت الجمهور

09/28/2020 – 18:30

حققت الفنانة حنان مطاوع المرتبة الأولى بين الممثلات المرشحات لجائزة أحسن ممثلة في أفريقيا عن دورها في فيلم “قابل للكسر” للمخرج أحمد رشوان بنسبة 16% من مجموع الأصوات، وتعدت 4800 صوت حتى الآن مما يؤهلها للحصول على جائرة أحسن ممثلة في أفريقيا، بشرط الحصول على دعم لجنة التحكيم التي شاهدت الفيلم عبر رابط خاص.

حنان مطاوع
حنان مطاوع مرشحة للجائزة عن فيلم قابل للكسر

أحمد رشوان مخرج فيلم “قابل للكسر” أعرب عن سعادته لتقدم حنان في الاستفتاء، وأوضح أن التقييم الأساسي لمنح الجائزة من خلال لجنة أكاديمية “سوتيجي” المكونة من 30 عضوا من السينمائيين والنقاد الأفارقة والذين شاهدوا الفيلم من خلال لينك خاص، كما شاهدوا بقية الأفلام المرشحة عن طريق لينكات خاصة أيضا.

 

وتابع رشوان: أعتقد أن الجمهور لم يشاهد كل الأفلام المرشحة بما فيها فيلم قابل للكسر بسبب الظرف المقترن بفيروس كورونا الذي أدى إلى إلغاء ظروف المشاهدة الطبيعية في دور العرض، وبالتالي سيكون تصويت الجمهور نوع من الاستفتاء على شعبية ممثله/ ممثلته المفضلة أكثر من كونه استفتاء على اداء دور معين، بينما تضلع لجنة الخبراء التي ستشاهد كل الأفلام باختيار الأنسب والافضل من وجهة نظرها.

حنان مطاوع
المخرج أحمد رشوان كشف نسبة التصويت لحنان مطاوع

وكشف رشوان عن إمنياته أن تنال حنان دعم لجنة التحكيم كما نالت تصويت الجمهور، حتى تضمن الفوز بالجائزة.

 

يذكر ان أكاديمية سوتيجي، أعلنت ترشيح الفنانة المصرية حنان مطاوع لجائزة أفضل ممثلة في إفريقيا ضمن فعاليات الدورة الخامسة لجوائزها السنوية بالتعاون مع مهرجان فيسباكو ببوركينا فاسو، أحد أقدم المهرجانات السينمائية الأفريقية.

حنان مطاوع
بوستر فيلم حنان مطاوع

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم السبت 14 نوفمبر، وسوف يتم التصويت بين 30 سينمائيا من أعضاء الأكاديمية وهم من السينمائيين والأكاديميين المنتمين لـ 10 كليات فنية وإعلامية متخصصة، والتصويت متاح للجمهور أيضًا على موقع الأكاديمية على الإنترنت لمدة شهر.

 

وكان من المقرر عرض الفيلم عالميا لأول مرة في الدورة الأخيرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ولكن تم الغاء العرض بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، ويشارك في بطولته رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، عاصم نجاتى، محمد رضوان، كريم العطار وناجى شحاتة وإخراج أحمد رشوان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”

article_city: 

الكاتب : amrreda62
المصدر:www.sayidaty.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى