العرب و العالم

بالفيديو: ارقام جديدة وصادمة لإصابات كورونا بالعالم

العالمخاص العالم

وسجلت الولايات المتحدة لليوم الثالث، حصيلة قياسيّة من الإصابات الجديدة فاقت سبعة وسبعين الفا وستمئة إصابة ليصل إجماليّ الإصابات إلى اكثر من ثلاثة ملايين وسبعمئة الف اصابة.. في ظل خلافات بين الأمريكيين بشأن استخدام الكمامات وإمكانية إعادة فتح المدارس .

ويقول دونالد ترامب الرئيس الاميركي “لا افكر في اصدار امر يلزم المواطنين بوضع كمامات .. ولا أؤمن بذلك أريد أن يكون للناس قدرا من الحرية”.

في اميركا اللاتينية أثبتت الاختبارات إصابة أكثر من مليوني شخص في البرازيل بينهم الرئيس بولسونارو، توفي أكثر من ستة وسبعين ألف شخص منهم ..كما ارتفع عدد المصابين في المكسيك الى اكثر من ثلاثمئة وثلاثين الف مصاب .

وفي بوليفيا فاق عدد الاصابت اربعة وخمسين الف مصاب بينهم سبعة وزراء . اما في فرنسا ورغم ارتفاع معدل انتشار الفيروس في مناطق عدة، نفت الحكومة أن يكون الوضع الصحي خطيرا لكنها اعلنت ان وضع الكمامات سيكون إلزاميا في الأماكن العامة المغلقة اعتبارا من الأسبوع المقبل .

ويسعى قادة الاتحاد الأوروبي المجتمعون في بروكسل خلال مفاوضات صعبة تستمر يومين للتوصل إلى تفاهم على خطة إنعاش اقتصادي لمرحلة ما بعد أزمة كورونا.

في ايران قال الرئيس حسن روحاني ان احصائيات وزارة الصحة تشير الى ان نحو خمسة وعشرين مليون شخص اصيبوا لحد الان بالوباء توفي نحو اربعة عشر الفا منهم ..وتوقع روحاني احتمال ارتفاع عدد الاصابات في المستقبل داعية الى الالتزام بالكمامات والتباعد الاجتماعي.

وشهدت الهند، نحو ثلاثين ألف حالة إصابة جديدة يوميا خلال الأسبوع الماضي ما رفع اجمال الاصابات الى اكثر من مليون حالة . وفي جارتها باكستان ..طلب رئيس الوزراء عمران خان من المواطنين اعتماد “البساطة” في الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، لتفادي اي ارتفاع حاد في الإصابات بالفيروس .

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى