العالم الاسلامي

برعایة رئیس الجمهوریة .. ازاحة الستار عن صاروخی ” الشهیدحاج قاسم” و” الشهید أبو مهدی”- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ، ان مراسم ازاحة الستار عن انجازات وزارة الدفاع  الايرانية بدأت اليوم الخميس برعاية رئيس الجمهورية وعبر الفيدو كونفرانس بمناسبة يوم الصناعة الدافاعية في البلاد.

ومن المقرر ان يتم ازاحة الستار في هذه المراسم عن الطائرات المسيرة لوزارة الدفاع  وصاروخ  “الشهيد حاج قاسم” الباليستي  وصاروخ كروز “الشهيد ابومهدي ” وخط إنتاج محرك  طائرة النفاثة الوطنية “اوج” .

وقال العميد امير حاتمي في كلمة له خلال مراسم ازاحة الستار عن المنجزات الدفاعية الجديدة في البلاد:  ان اليوم من خلال صنع صاروخ  باسم المجاهد “الشهيد ابو مهدي”  حققنا مدى 1000  كيلومترا، وفي مجال الصواريخ البالستية حققنا طفرة في المديات من 700 كيلومترا الى 1400 كيلومترا .

واشار الى ان البلاد حققت طفرة في مجال الصناعات الدفاعية  لافتا الى انجاز الدورة الكاملة لطائرات التدريب بتصنيع الطائرات “A-90″ و”ياسين” و”فجر-3″  واضاف: سيتم اليوم ايضا ازاحة الستار عن المحرك “جهش-700″ توربوفن  وهذا المحرك هو مماثل لمحرك  الطائرات المسيرة التي تستخدم في سائر دول العالم و مشابهة لمحرك  لطائرة  ” اركيو 170 ”  المسيرة.

واردف قائلا: مع ولادة طائرات “ياسين”  و “A 90 “و ” فجر 3 ” ، والتي هي  قيد التصنيع،ستنتهي دورة صناعة طائرات التدريب في البلاد، مبينا ان البلاد حققت طفرة في مجال الصناعات الدفاعية.

انتهى/

 

 

 

 

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى