العالم الاسلامي

برعایة روحانی.. المدارس تفتح أبوابها لاستقبال التلامیذ فی إیران- الأخبار ایران

وفي كلمة خلال مراسم بدء العام الدراسي الجديد، قال الرئيس روحاني، إن التعليم هذا العام سيكون مختلفاً عن السنوات السابقة، منوهاً إلى أن بعض المدارس قد يكون فيها الدوام بين يوم وآخر لمراعاة التباعد الإجتماعي.

وأضاف، نحن جميعاً أمام اختبار كبير للقيام بعملنا بشكل جيد… من المهم بالنسبة لنا أنه إلى جانب الحياة وصحة المجتمع، يجب أن تستمر عملية التعليم في البلاد.

وأشار روحاني إلى أن “التعليم سيبدأ اليوم لنؤكد أن التعليم في بلادنا لن ينقطع حتى في أصعب الظروف”، وأضاف، “إننا لم نغلق المدارس خلال سنوات الحرب المفروضة وخلال أيام القصف الصعبة في المدن بل التلاميذ ذهبوا إلى المدارس ولم ينقطعوا عن التعليم.

وبدأ العام الدراسي قبل إسبوعين من الموعد المعتاد لتعويض الحصص الدراسية التي ألغيت العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا .

وكان وزير التربية والتعليم، محسن حاجي ميرزائي، قد أعلن عن إعادة فتح كافة المدارس في إيران اعتبارا من اليوم السبت، 5 سبتمبر، مع الإبقاء على الإلتزام بجميع البروتوكولات الصحية. وقال، سيتم وضع مسافة متر واحد على الأقل بين الطلاب، كما ستستغرق كل حصة دراسية 35 دقيقة كحد أقصى.

وشدد وزير التربية والتعليم، أنه لا بديل عن “التعليم وجها لوجه” من حيث الجودة، وهذا الأسلوب يتفوق على أنواع التعليم الأخرى.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى