العالم الاسلامي

بشكل مفاجئ.. السلطات التركية تتخذ قرارا يصدم ألاف السوريين

رصدت وسائل اعلامية تركية ردود فعل واسعة من قبل السوريين على خلفية حذف مديرية النفوس التركية العامة ملفات كثير من السوريين المرشحة أسمائهم لـ الجنسية التركية الاستثنائية.

وذكر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن كافة الطلبات المحذوفة كانت عالقة فيما يُعرف باسم “مرحلة الدوام” والتي يطلق عليها السوريين اسم المرحلة الرابعة، وأن طلبات التجنيس هذه بعضها عالق منذ 3 سنوات.

والمرحلة الرابعة تتوسط 7 مراحل، يمرّ بها المرشح لنيل الجنسية الاستثنائية، التي بدأ منحها تدريجياً للسوريين منذ بداية العام 2016، وتسمى المرحلة الرابعة في نظام التجنيس بـ”الأرشيف”، وتُعرف بأنها مرحلة “الدراسة الأمنية”، ويتم عرض ملف المرشّح للتجنيس على جميع المؤسسات الأمنية والقضائية والأقسام التابعة لها، وتستغرق المرحلة الرابعة الفترة الأطول بين المراحل مجتمعة. وبمجرد انتقال الملف إلى المرحلة الخامسة، غالباً ما ينال صاحبه الجنسية خلال مدة لا تتجاوز بضعة أسابيع أو أشهر قليلة.

وأرجع مسؤول في مديرية النفوس العامة سبب إزالة الملفات إلى تقديم أصحابها أوراق رسمية مزورة خلال تقديمهم طلب الحصول على الجنسية التركية.

ونقل مدير مخيم نيزيب للاجئين السوريين في ولاية غازي عنتاب، جلال دمير، عن مسؤول مديرية النفوس قوله، إن “اللجنة المختصة تحققت من تزوير الوثائق”، لافتاً إلى أن “معظم الملفات المرفوضة تم إزالتها من النظام لهذا السبب”.

وجاء في الرسالة التي صدمت مئات أو الاف السوريين اللاجئين أثناء الاطلاع على مرحلة الجنسية التركية: تم الغاء طلبك للحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي.

الجدير بالذكر هنا أن وزارة الداخلية أو مديرية النفوس العامة ولا إدارة الهجرة التركية علقت رسمياً حتى اللحظة عن السبب وراء حذف ملفات سوريين بشكل نهائي.

هذا وشكك السوريون برواية مديرية النفوس التركية العامة والمتعلقة بتقديم أوراق ووثائق مزورة، حيث اكد بعض المتقدمين بطلب الجنسية ان اوراقهم الثبوتية المقدمة للجهات التركية سليمة.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى