العرب و العالم

بعد الكرد الفصائل الموالية لتركيا تبدأ بخطف مواطنين عرب بعفرين ومصير أحدهم مجهول حتى الآن

بريتان تيلو ـ xeber24.net

يستمر الجيش التركي والفصائل الموالية لها بارتكاب انتهاكات يومية بحق السكان الأصليين في عفرين , بدون التفرقة بين هوية القومية , حيث يجتاح حالات الاختطاف المدينة وطلب الفدية مقابل إطلاق سراحهم.

وأقدم عناصر الفصائل السورية التابعة للائتلاف المعارض والموالي لأنقرة مجددا باختطاف مواطن عربي من قرية “كوكبة” في عفرين.

وافادت منظمة حقوق الانسان عفرين – سوريا ، بان مسلحي فصيل السلطان مراد التابع للقوات التركية قاموا باختطاف ، المواطن “أحمد الحديدي الذي يبلغ 36 عاماً”، من أهالي قرية كوكبة، من منزله الكائن في حي عفرين القديمة بمحيط جامع الشيخ شواخ، يوم السبت الماضي حيث لا زال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

وحسب المعلومات المتوفرة فأن عملية الاختطاف تم بذريعة خروج “أحمد” في نوبات حراسة إبان “الإدارة الذاتية” السابقة، وهو من عشيرة العميرات ،حيث تم اقتياده الى جهة مجهولة وأن مصيره لا يزال مجهولا حتى الآن.

وأضافت المنظمة الحقوقية في بيان لها اليوم الأربعاء , وأطلعت عليه ’’ خبر24 ’’ ان الهدف الاساسي من اختطاف مواطني عفرين من قبل الفصائل السورية المسلحة الموالية للاحتلال التركي وبإشراف مباشر من الاستخبارات التركية ، لابتزازهم من أجل دفع الفدية المالية ولاجبارهم على التهجير القسري من مناطقهم وقراهم وتوطين عائلات الفصائل الموالية لتركيا بدلا عنهم.

والجدير بالذكر تستغل القوات التركية والفصائل العسكرية الموالية لها والشرطة العسكرية في مدينة عفرين ومناطقها، بمتابعة حملات الاعتقال والاختطاف المتعمد، بهدف ابتزاز الأهالي لدفع الفديات المالية حتى يتم إطلاق سراحهم، إضافة إلى ممارسة التضييق لتهجير من تبقى من السكان الأصليين من مناطقهم.

The post بعد الكرد الفصائل الموالية لتركيا تبدأ بخطف مواطنين عرب بعفرين ومصير أحدهم مجهول حتى الآن appeared first on خبر24 ـ xeber24.

الكاتب : شيرين
المصدر:xeber24.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى