العرب و العالم

بعد ضغوطات محلية وأممية وانقطاعها لأكثر من 22 يوماً ترقب لضخ مياه محطة علوك من قبل تركيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

حسب المعلومات المتوفرة، فأنه من المتوقع أن تقوم القوات التركية بضخ مياه محطة علوك بعد قطعها لـ 22 يوماً عن مليون شخص , مما أثارت ردة فعل لدى النشطاء والمدنيين والمنظمات الانسانية , حتى أدت الى تدخل الامين العام للامم المتحدة وعمل محاولات لفتحها.

ومن المنتظر أن تقوم القوات التركية إلى إعادة تشغيل محطة علوك التي تغذي مدينة الحسكة ومناطق بمحيطها وريفها، وذلك بعد إيقافها لأكثر من 22 يوم , ولكن الدولة التركية ستقوم بتشغيل 16 بئر ماء فقط من أصل 30 بئر في محطة علوك، ومن المرتقب أن تصل المياه للحسكة خلال ساعات قليلة، حيث يتم الآن تشغيل الآبار.

وشهدت المدينة وريفها في الايام العشرين الماضية حالة استيلاء بعد حنقها وعطشها من قبل السلطات التركية والفصائل السورية الموالية لها , حيث تقوم تركيا بإستغلال مياه الشرب كورقة ضغط على الادارة الذاتية وعلى قوات سوريا الديمقراطية.

واحتلت تركيا منطقتي سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض , في عملية عسكرية واسعة في 09/10/2019 , شارت فيها جميع فصائل الجيش الوطني التابع للائتلاف السوري المعارض الموالي لتركيا , واحتلت على أثرها محطة علوك التي توجد فيها محطة ضخ المياه الوحيدة في المنطقة , ومنذ احتلالها المدينة تقوم الدولة التركية مراراً وتكراراً بقطع المياه عن المدنيين كورقة ضغط لتهجيرهم وخلق مشاكل خدمية انسانية في المنطقة.

The post بعد ضغوطات محلية وأممية وانقطاعها لأكثر من 22 يوماً ترقب لضخ مياه محطة علوك من قبل تركيا appeared first on خبر24 ـ xeber24.

الكاتب : Solin
المصدر:xeber24.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى