عين على العدو

بوساطة قطريه: تفاهمات بين حماس و”إسرائيل”

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 31-8-2020: كتبت كان 11 الإخبارية العبرية: توصلت مساء الاثنين حركة حماس و”إسرائيل” لتفاهمات حول التهدئة، ووقف لحالة التصعيد الحالية، وتم التوصل للتفاهمات بوساطة المبعوث القطري.

منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة قال، في أعقاب  مشاورات أمنية مع وزير الحرب بني جنتس، تقرر إعادة الحركة لمعبر كرم أبو سالم اعتبارا ًمن صباح الثلاثاء، والسماح بإدخال المحروقات، وسيتم إعادة فتح مساحة الصيد ل 15 ميلاً قبالة شواطىء غزة.

كما جاء في إعلان منسق الحكومة الإسرائيلية:” إعادة السياسية المدنية تجاه قطاع غزة كما كانت في السابق تعتمد على الحفاظ على الهدوء، وعلى حالة الاستقرار الأمني، وسيتم الحكم على القرارات وفق الواقع، وإن لم تلتزم حركة حماس المسؤولة عن قطاع بإعلانها، ستتصرف إسرائيل  بالشكل المناسب”.

والتفاهمات وفق إعلان حركة حماس:” لاحتواء حالة التصعيد، ووقف العدوان الإسرائيلي، وفي أعقاب المحادثات في الفترة الأخيرة التي قام بها المبعوث القطري للمنطقة محمد العمادي، توصل الطرفان لتفاهمات، وفي إطارها سيعلن عن مشاريع الهدف منها التخفيف عن سكان قطاع غزة، وبشكل خاص في ظل تفشي فيروس الكورونا، وتم الاتفاق على عودة الوضع كما كان قبل التصعيد”.

قناة الميادين نقلت عن مصدر من حركة حماس قوله، في إطار التفاهمات بين حماس والجانب الإسرائيلي سيتم مد خط كهرباء جديد لقطاع غزة، وزيادة كمية الطاقة الكهربائية، واستمرار عملية تزويد محطة الكهرباء بالمحروقات بتمويل قطري، وإدخال معدات طبية تساعد في مواجهة تفشي فيروس كورونا، والبدء بتنفيذ مشاريع بنية تحتية التي ستساهم في خفض نسبة البطالة في القطاع.

 

 

The post بوساطة قطريه: تفاهمات بين حماس و”إسرائيل” appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى