عين على العدو

تحليل إسرائيلي: مشكلة الفلسطينيين نقطة التحول العربية

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-31-8-2020: كتبت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية: ” دبلوماسي إماراتي يصف هذه الأيام بالتاريخية والمليئة بالفخر، وشخصيات عربية أخرى ستصل أبو ظبي، وفي رام يقولون هناك محاولات لمحو القضية الفلسطينية”.

وتابعت الصحيفة العبرية: قبيل خروج الوفد الإسرائيلي اليوم الاثنين لعاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو طبي لمناقشة تطبيق اتفاق السلام بين إمارة النفط و”إسرائيل”، دبلوماسي إماراتي قال لصحيفة إسرائيل اليوم أن السلطات السعودية وافقت على طلب شركة العال الإسرائيلية للسماح لطائرة الوفد الإسرائيلي بالعبور من الأجواء السعودية في الطريق لدولة الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى الأهمية التاريخية والسياسية لحقيقة أن السعوديين سمحوا لأول مرة لشركة طيران إسرائيلية بالمرور عبر المجال الجوي للمملكة، فهذه خطوة من شأنها تقصير وقت الرحلة بشكل كبير من ثماني ساعات إلى ثلاث ساعات فقط في رحلة مباشرة من تل أبيب إلى أبو ظبي.

وتابعت الصحيفة العبرية، الدبلوماسي الإماراتي قال للصحيفة العبرية، أن دولة الإمارات كلها متحمسة وتنتظر وصول الوفد الإسرائيلي إليها، وهم يعدون بلقاء حار وغير مسبوق للوفد الإسرائيلي.

وتابع في سياق حديثه:” هذه أيام تاريخية، ونشعر بالفخر الكبير على دور كل واحد في التوصل للاتفاق بين الإمارات وإسرائيل، نحن ننتظر وصول الوفد الإسرائيلي، ونحن متحمسون بأنه سيكون لنا فرصة لزيارة القدس وكل إسرائيل”.

وعن الرد الفلسطيني على الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، قال الدبلوماسي الإماراتي:” نحن نشعر بالأسف على ردة الفعل الفلسطينية تجاه الاتفاق التاريخي بين الإمارات وإسرائيل، على الفلسطينيين أن يستوعبوا أن الواقع في الشرق الأوسط تغير في العقود الأخيرة، وخاصة بعد أحداث الربيع العربي، فليس عبثاً أن تفهم دول مثل مصر والأردن وحتى السعودية حجم الخطوة وتساعد في دفعها”.

وموقف الدبلوماسي الإماراتي عبر عما يقال في الإمارات العربية المتحدة بصوت مرتفع تجاه الفلسطينيين منذ توقيع الاتفاق بين الإمارات و”إسرائيل” حسب صحيفة إسرائيل اليوم المقربة من بنيامين نتنياهو.

وعن الموقف الفلسطيني كتب الصحيفة العبرية، اللجنة المركزية لحركة فتح اجتمعت أمس، وأعلنت في بيان لها عن أهمية الوحدة من أجل الوقوف في وجه التحديات القادمة أمام الفلسطينيين، كما جاء في بيان حركة فتح، أن الحركة ترفض كل الخطط والمشاريع التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وعلى رأسها خطة ترمب.

وبعيداً عما نشرته صحيفة إسرائيل اليوم العبرية، موقف الدبلوماسي الإماراتي الرفيع، تطابق مع تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي تفاخر أمس الأحد بأنه استطاع تغيير مواقف بعض الدول العربية تجاه الفلسطينيين.

 

 

The post تحليل إسرائيلي: مشكلة الفلسطينيين نقطة التحول العربية appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى