العرب و العالم

ترامب يستدرك تجاهله لوفاة "رمز للعدالة الاجتماعية"

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استياء واسعا في البلاد إزاء تجاهله وفاة عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، جون لويس، الذي يعد من رموز حراك العدالة الاجتماعية في البلاد، قبل أن يستدرك بإصدار أمر بتنكيس الأعلام.

 

وتوفي “لويس” الجمعة عن 80 عاما، بعد سبعة أشهر من تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس، إلا أن ترامب غاب من بين السياسيين والناشطين والنجوم الذي نعوه، كما لم يصدر البيت الأبيض بيانا بهذا الخصوص، حتى ظهر السبت بتوقيت غرنيتش.

 

ومساء السبت، بتوقيت غرنيتش، أعلن البيت الأبيض في بيان أن ترامب أمر بتنكيس الأعلام احتراما للويس وتاريخه الطويل في خدمة البلاد، لكن ترامب لم يغرد بهذا الخصوص حتى ذلك الوقت.

 

 

ولفت تقرير لموقع “بزنس إنسايدر” إلى أن ترامب واصل التغريد عبر تويتر منذ الإعلان عن وفاة لويس، دون أن يبدي أي اهتمام بالحدث، فيما عبر أمريكيون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن استياء شديد إزاء ذلك.

 

 

 

اقرأ أيضا: ترامب يهاجم أوباما ويتهمه بالخيانة العظمى

 

وشغل لويس مقعدا بمجلس النواب عن ولاية جورجيا منذ عام 1987، وكان أحد الرموز السود “الستة الكبار”، الذين قادوا حركة العدالة الاجتماعية في الستينيات، ولا سيما مسيرة واشنطن التي ألقى فيها الزعيم الأسود “مارتن لوثر كينغ” خطابه الشهير “لدي حلم”.

 

ونعى “لويس” العديد من السياسيين والنجوم، وأبرزهم الرئيس السابق باراك أوباما، والمرشحة السابقة للرئاسة، هيلاري كلينتون، والحالي جون بايدن، وزعيم الأغلبية الجمهورية، رئيس مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل.

 

 

 

 


الكاتب :
المصدر:arabi21.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى