العرب و العالم

تعيين متحدث عسكري جديد باسم التحالف في عملية العزم الصلب ضد “داعش”

سلافا عمر ـ Xeber24.net

عقد يوم السبت 5/9/2020 مؤتمر صحفي مشترك بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي للإعلان عن انتهاء مهمة المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي العقيد “مايلز كيغينز” في شمال وشرق سوريا.

وعين التحالف الدولي ضد “داعش” العقيد “واين ماروتو” كمتحدث باسم عملية “العزم الصلب”، بدلا من العقيد “مايلز كايكنز”، الذي أنهى عمله كمتحدث باسم التحالف مؤخرا.

وقال التحالف في بيان إن “العقيد ماروتو هو مدير الشؤون العامة والمتحدث باسم قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، مقره في بغداد، يقود اتصالات العملية العسكرية ل 77 دولة وخمس منظمات دولية والتي تمثل التحالف العالمي لهزيمة داعش في العراق وسوريا”.

العقيد “واين ماروتو”

وأضاف أن “العقيد ماروتو بخبرة عسكرية تبلغ 27 عاما، منها 16 عاما كضابط للشؤون العامة وهذه هي المرة الخامسة التي يعمل فيها العقيد ماروتو بالعراق منذ العام 2008”.

وأشار إلى أنه شغل منصب مدير مكتب الشؤون العامة في القيادة المركزية للجيش الأمريكي وقوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب بعام 2015، في بداية حملة هزيمة داعش، لعب العقيد “ماروتو” دورا أساسيا في تطوير الاتصال العام العسكري الأولي للتحالف العالمي.

كما أن لديه خبرة في الشراكة مع العراقيين وأعضاء التحالف وهو ضليع في التاريخ والأحداث الجارية في المنطقة”.

ويذكر أنه تم تشكيل التحالف الدولي قبل ستة اعوام في 10أيلول 2014، بهدف القضاء على تنظيم داعش الارهابي، وفي مارس 2019 أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تحرير بلدة الباغوز آخر معاقل التنظيم بمساندة التحالف بعد سقوط الآلاف من الضحايا والشهداء .

The post تعيين متحدث عسكري جديد باسم التحالف في عملية العزم الصلب ضد “داعش” appeared first on خبر24 ـ xeber24.

الكاتب : Solin
المصدر:xeber24.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى