رياضة

تكتيك.. موسيماني وزنزانة الحب والسعادة مع النادي الأهلي

موقع سبورت 360 – “الأمور سوف تعود لطبيعتها مثلما كانت”، هكذا بعث بيتسو موسيماني، مدرب ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي سابقا والقريب من تدريب النادي الأهلي، برسالة إلى جماهير الشياطين الحمر التي تحترمه رغم تسببه في خسارة تاريخية في الموسم قبل الماضي بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بخماسية في شباك بطل الدوري المصري.
موسيماني وخلافة رينيه فايلر في النادي الأهلي
لقد لجأ النادي الأهلي إلى خيار بيتسو موسيماني من أجل خلافة رينيه فايلر بسبب خبراته الكبيرة في أفريقيا والتوقيت الصعب لرحيل المدرب السويسري قبل أقل من شهر عن مباراتي الوداد البيضاوي المغربي يومي 17 و23 من أكتوبر المقبل، بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويمتلك موسيماني، الشخصية القوية التي بحثها عنها مسئولي القلعة الحمراء كخيار أول في كل المرشحين لخلافة رينيه فايلر بسبب امتلاك بطل الدوري المصري، لكوكبة من النجوم بكل المراكز وتحتاج إلى مدرب ذو شخصية.
لكن المميز في المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني فهو شخص غير صدامي مثل السويسري رينيه فايلر الذي دخل في خلافات مع صالح جمعة وحسام عاشور ومحمود وحيد، بل شخصية محبوبة حينما كان يتولى تدريب صن داونز أو منتخب جنوب أفريقيا.
بخلاف شخصية موسيماني القوية والمحبوبة وعلاقته الجيدة مع لاعبي فريقه طيلة الفترة السابقة، فهو يحب تقديم كرة قدم جميلة وهجومية ويمنح اللاعبين الشباب الفرصة وهى متطلبات أولية لدى إدارة النادي الأهلي وجمهوره الكبير.
وكان يبحث مجلس محمود الخطيب عن شخصية طموحة وقوية ويقدم كرة قدم جميلةة التي تنال إعجاب ودعم الجماهير وكذلك أن يكون ذو سير ذاتية قوية ومعروف وطموح لأنه غاية النادي الأهلي وهى تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا بعد غياب منذ 2013، لذلك وقع الاختيار على بيتسو موسيماني.
بيتسو موسيماني- النادي الأهلي- الدوري المصري
ما هى طريقة بيتسو موسيماني المفضلة؟
يعشق بيتسو موسيماني، طريقة لعب “4-4-2″ التي لعب بها 332 مباراة رفقة ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي قبل رحيله التي تتحول في بعض الأحيان إلى 4-2-3-1” وهي ذات طريقة السويسري رينيه فايلر، مدرب النادي الأهلي الحالي منذ وصوله في أغسطس 2019.
لكن صاحب الـ 56 عاما، جرب طرق لعب أخرى خلال 332 مباراة مع ميلودي صن دوانز مثل “4-1-4-1” حينما كان يواجه فرق متوسطة المستوى وكذلك 3-4-3 لكنه لم يقوم بتجربة تلك الطرق أمام كبار القارة العجوز.
بل يفضل موسيماني اللعب بـ 4-4-2 التي تتحول في المباريات إلى 4-2-3-1  وهما طريقتين جربهما السويسري رينيه فايلر مع النادي الأهلي وتحديدا 4-4-2 بعد العودة من التوقف عقب أزمة فيروس كورونا بسبب غياب الجناحين حسين الشحات ومحمود كهربا وانتهاء إعارة رمضان صبحي حينما اعتمد على مروان محسن بجوار أليو بادجي في بعض المباريات أو خروج أحدهما مع دخول النيجيري جونيور أجايي بمحلهما.
بيتسو موسيماني
ولن يواجه لاعبو النادي الأهلي، أية مشاكل فنية مع طريقتي لعب موسيماني المفضلتين خلال الفترة المقبلة لأنهما لعبوا بهم تحت قيادة السويسري رينيه فايلر.
والنقطة الجيدة الأخرى في اختيار موسيماني من قبل إدارة النادي الأهلي وهو امتلاك بيتسو نفس العقلية وهى الرغبة في السيطرة على الكرة وتقديم كرة قدم جميلة مثلما كان يقدم الشياطين الحمر مع رينيه فايلر قبل فترة التوقف.
بفضل متابعتنا لموسيماني في الفترة الماضية، فهو لن يخاطر كثيرا في تغيير طريقة لعب النادي الأهلي التي كان يلعب بها الفريق مع رينيه فايلر خلال الفترة القصيرة قبل مباراتي الوداد البيضاوي المغربي بل سيحاول إضافة بعض اللمسات الفنية على التشكيلة وأداء بعض اللاعبين لأنه يعشق المرواغين وأصحاب الكرات الجميلة مثل حسين الشحات ومحمود كهربا وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.
كهربا وحسين الشحات ودور رئيسي متوقع مع موسيماني
سينال الثنائي محمود كهربا وحسين الشحات، دعما كبيرا من بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة لأنه كما قلنا سابقا يحب تلك النوعية من اللاعبين.
وسيحصل أيضا أليو بادجي وجونيور أجايي على فرصة المشاركة سويا في هجوم النادي الأهلي بطريقة اللعب 4-4-2 لكنها طريقة سوف تجبر موسيماني على ركن محمد مجدي أفشة الذي لا يجيد فيها وهو يحب التحرك على الأطراف وتحت المهاجمين والتمرير بين عمق المدافعين في طريقتي 4-2-3-1 أو 4-3-3.
لكن المؤكد أن موسيماني سوف يجد الوسيلة الصحيحة من أجل أن يقوم بلمساته الفنية مع النادي الأهلي في الفترة المقبلة دون الدخول في مشاكل مع نجوم الفريق ورجال فايلر الأساسين لأنه كما قلنا شخصية غير صدامية وواقعية ومحبوبة.
موسيماني – الأهلي – دوري أبطال أفريقيا
وفي النهاية نقول إن إدارة النادي الأهلي أفلحت باختيار موسيماني لخلافة رينيه فايلر لأنه خبير بأفريقيا ويعلم قيمة القلعة الحمراء جيدا وسوف تقع الجماهير في حبه وحب كرة القدم التي سيقدمها مع الفريق بالفترة المقبلة لكن لا يجب أن يتم الحكم بسرعة على تجربته لأنه قدم في فترة عصيبة ووقت صعب للغاية قبل مباراتي الوداد البيضاوي.
الكاتب :
المصدر:arabic.sport360.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى