منوعات

تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

07/19/2020 – 03:00

تواجة ربة المنزل مشكلة كبيرة فى عملية تنظيف الملابس البيضاء، بخاصّة عند اصفرارها.

تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

تنظيف الملابس البيضاء

تنظيف الملابس البيضاء

تفرك البقع الصفر بالملح جيدًا، باستخدام أطراف الأصابع. يترك الملح على البقع لربع الساعة، قبل غسل الملابس بالغسالة.ثم، تصاف مغرفة من بودرة الأكسجين، وكوب من صودا الخبز، وملعقة من الخل الأبيض، والقليل من البوراكس (أو بيروكسيد الهيدروجين) إلى ماء الغسالة. تجفف الملابس البيضاء تحت أشعة الشمس الساطعة بعد ذلك، لزيادة قوّة التبييض.

الملح الخشن

الملح الخشن

معجون الأسنان: هو يستخدم على الملابس البيضاء القطن حصرًا، عن طريق وضع القليل منه على مكان الاصفرار، وفركه بشكل جيّد وبقوة، وذلك لثلاثين ثانية. ويمكن استخدام فرشاة الأسنان لفرك المنطقة الصفراء، ثم تغسل قطعة الملابس.
إشارة إلى ضرورة عدم استخدام معجون أسنان ملوّن لهذا الغرض، لأنه قد يصبغ الملابس البيضاء، بل يفضّل استخدام معجون أسنان أبيض اللون ويحتوي على خاصيّة التبييض.

صودا الخبز: يستخدَم صودا الخبز في تبييض الملابس وتنظيفها بلطف، والتخلّص من الروائح الكريهة والبقع، فضلًا عن دوره في تنعيم الملابس، وتعزيز قوّة المنظّفات.
يمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال إضافة المنظّف إلى الغسالة، ثم تعبئتها بالماء، وإضافة نصف الكوب من صودا الخبز، مخلوطًا مع الماء لتكوين عجينة سميكة القوام. ثمّ، توضع العجينة على البقعة، مع تركها حتى تجف، ثم تغسل القطعة بالماء.
يشار إلى إمكانية استخدام صودا الخبز لإزالة البقع عن معظم أنواع الأقمشة.

منظفات الغسيل

منظفات الغسيل

مسحوق التبييض: يمكن استخدام مسحوق التبييض لإزالة البقع الصفر عن الملابس، عن طريق وضع مسحوق التبييض مع جلّ إزالة البقع على البقعة الملوثة. يسكب الماء الساخن على الخليط بهدوء، حتى يبدأ بالتغلغل داخل النسيج. تفرك البقعة بفرشاة أسنان صغيرة.
تنقع قطعة الملابس في قدر تحتوي على الماء الساخن، لساعة.

تابعي المزيد: تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

مبيّض الأكسجين: يمكن إزالة الاصفرار عن الملابس البيضاء القابلة للغسل عن طريق مزج محلول من الماء الدافئ، ومسحوق التبييض المرتكز على الأكسجين، مع مراعاة اتّباع تعليمات الشركة المنتجة للمبيّض لمعرفة كمية الماء التي يجب مزجها معه. ثمّ، تغمر الملابس البيضاء فيه، وتترك لثماني ساعات كحدّ أدنى أو طوال الليل. تغسل بعد ذلك كالمعتاد على أعلى درجة حرارة موصى بها للنسيج. ينصح بإضافة نصف الكوب من الخل الأبيض المقطّر إلى الغسالة، في مرحلة الشطف. تكرّر العمليّة مجددًا، إذا لم تصل الملابس إلى درجة البياض المطلوبة، لكن لا يحبذ استخدامها مع الملابس المصنوعة من الحرير والصوف والجلد، أو إذا احتوت الملابس على نقوش، أو زخارف مصنوعة من المواد سابقة الذكر.

الخل الأبيض: يستخدم الخل الأبيض لإزالة الاصفرار عن الملابس البيضاء، من خلال إضافة كوب منه إلى حوض صغير يحتوي على الماء البارد. ثمّ يحرك الماء بلطف باليد وتغمر الملابس فيه، وتترك منقوعة لخمس دقائق. تشطف بالماء البارد بعد ذلك، فيصبّ منظف الملابس السائل مباشرة على المنطقة الأكثر اتساخًا، مع فركها بالمنظف برفق، فتترك لعشر دقائق. توضع الملابس في الغسالة على أعلى حرارة بعد ذلك، طبقًا لتعليمات غسل النسيج، ويمكن إضافة مقدار غطاء من مسحوق التبييض، في حال سمحت تعليمات العناية بالملابس بذلك.

الخل الأبيض
الخل الأبيض

عصير الليمون: يمكن استخدام عصير الليمون لإزالة الاصفرار عن الملابس البيضاء، إذ يعتبر عاملاً طبيعيًّا في التبييض. ويمكن تطبيق ذلك من خلال إضافة نصف الكوب من عصير الليمون مع المنظّف إلى دورة الغسيل العادية، مع مراعاة تجنب استخدامه على الملابس الملونة لأنه قد يترك علامات التبييض عليها.

بودرة غسل الأطباق: يمكن استخدام بودرة غسل الأطباق للتخلص من اصفرار الملابس البيضاء من خلال مزج نصف كوب من بودرة غسل الأطباق ونصف كوب من المبيّض.
تنقع قطعة الملابس، فتعصر من المحلول من 10 إلى 20 مرة متتابعة، ما يساعد في إزالة الاصفرار.
تغسل قطعة الملابس كالمعتاد.
إذا كان سبب تكوّن البقعة الصفراء على قطعة الملابس هو التعرق، فيمكن استخدام الحلول الآتية للتخلّص منها: الأمونيا، التي توضع مباشرة على البقعة بدون تخفيف، ثم تفرك بلطف وتغسل مباشرة في الغسالة.
الأسبرين: يذاب من قرصين إلى ثلاثة أقراص من الأسبرين في نصف ابكوب من الماء، ثم يصبّ هذا المحلول على البقعة، ويُترك لساعات قبل غسله.

تابعي المزيد: كيفية تنظيف الملابس البيضاء من اختلاط الالوان؟

Rania Louka
id: 
1594760545496498200
article_city: 

الكاتب : rbadmin
المصدر:www.sayidaty.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى