اقتصاد

جمعية تجار بيروت تدعو إلى إتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من كورونا

صـدر عن جمعيـة تجـار بيـروت البيان التالي:

عملاً بالقرار الصادر عن معالي وزير الداخلية العميد محمد فهمي يوم أمس، الذي جاء على ضوء الإجتماعات التي تمّ عقدها بين وفد من جمعية تجار بيروت، ممثلاً كل القطاع التجاري في لبنان، والجهات الرسمية المعنية، ولا سيما مستشارة دولة رئيس الحكومة للشؤون الصحية الدكتورة بترا خوري ولجنة Covid 19 (لجنة الكورونا)،
وبعد العودة إلى مزاولة النشاط في المحال والمؤسسات التجارية إبتداءً من صباح اليوم بشكل معتاد،
يهم جمعية تجار بيروت أن تنبّه بالواقع الإستشفائي الحرج الذي يسود في لبنان حالياً، لا سيما لجهة تزايد أعداد الإصابات وعدم توفّر أسرّة إضافية في المستشفيات، خاصةً في بيروت وجبل لبنان، لإستقبال مزيد من الحالات. هنا، يهمنا الإشارة – على سبيل المثال وبشكل خاص، الى ان السرير الأول المتاح للمصاب المقبل بكورونا، سوف يكون فقط متوفراً في بعلبك، لا في بيروت و لا في جبل لبنان، حسب لجنة Covid-19 (لجنة الكورونا).
إن التجاوب الذي أبدته الجهات الرسمية كان ملفتاً ومشكوراً، وعلينا التعاون التام معها للسعي في عدم تفشّي الوباء. لذا، تدعو جمعية تجار بيروت جميع رؤساء الجمعيات ولجان الأسواق والنقابات التجارية في لبنان للقيام بالتواصل مع جميع المنتسبين لديهم ليبذلوا أقصى الجهود و العناية والتأكد من حسن تطبيق البروتوكول الموزّع من قبل لجنة Covid-19 (لجنة الكورونا)، وإتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة بدقّة. وسوف تقوم لجنة Covid-19 (لجنة الكورونا)، بالتعاون مع جمعية تجار بيروت، بمراقبة دقيقة لحسن تطبيق التعليمات وإجراءات الوقاية الصحية الملزمة، وذلك للتأكد من إنضباط المحال والمؤسسات التجارية وإلتزامها بتطبيق الإجراءات. ذلك تحت طائلة المسؤولية الشخصية لصاحب كل مؤسسة، وتلافياً لمحاضر ضبط مالية في حق المخلّين والمخالفين.

الكاتب : Karl Corban
المصدر:www.lebanonfiles.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى