أخبار عاجلة
حرب تصريحات كلامية بين ترامب وبايدن في السباق الرئاسي الأميركي

حرب تصريحات كلامية بين ترامب وبايدن في السباق الرئاسي الأميركي

حرب التصريحات في الانتخابات الرئاسية الأميركية بدأت مبكرا فبعد أن أعلن جو بايدن قبول ترشيح الحزب الديموقراطي له لخوض الانتخابات الرئاسية بدأ الرئيس المحتمل للولايات المتحدة الحرب الكلامية مبكرا وتعهد بمداواة بلد مثخن بجراح جائحة فيروس كورونا وانقسام على مدى أربع سنوات هي فترة رئاسة دونالد ترامب.
ووصف بايدن الفترة الراهنة بأنها واحدة من أصعب الأوقات على البلاد، وقدّم نفسه على أنه شخصية هدفها التوحيد وسيسعى لصالح من لا يؤيدونه بقدر ما سيعمل من أجل مناصريه، ملمحاً إلى تعارض صارخ مع الجمهوري ترامب الذي يركز دوما على قاعدة ناخبيه.
الديموقراطين انتهزوا فرصة مؤتمرهم العام في إبراز التحالف العريض الذي يعمل على الإطاحة بترامب ويضم ليبراليين ومعتدلين ورجال دولة مسنين ونجوما صاعدين بل وجمهوريين بارزين حثّوا رفاقهم المحافظين على وضع الصالح العام فوق المصلحة الحزبية
وفي خطاب في ولاية بنسلفانيا قبل ساعات من قبول بايدن ترشيح حزبه، اعتبر ترامب أن منافسه في الانتخابات سيكون “كابوساً” في حال وصل إلى السلطة، متهماً إياه بالتخلي عن العمال الأميركيين.
وقال ترامب إن المرشح الديمقراطي هو “أسوأ كابوس” يواجهونه. وأضاف “لقد أمضى بايدن نصف القرن الماضي في واشنطن يبيع بلادنا ويسرق وظائفنا ويبيح لدول أخرى سرقة وظائفنا”.
 ويتجه بايدن إلى الحملة الانتخابية متقدما في استطلاعات الرأي ب11 نقطة على ترامب، الذي سيقبل ترشيح الجمهوريين له لولاية ثانية في مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع القادم.
الكاتب :
المصدر:www.cnbcarabia.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن beiruttime

شاهد أيضاً

Doc-P-748331-637363520028360959.jpg

الدولة لم تقترض دولارات المودعين.. دَين المصارف “قنبلة” قيمتها 34.6 مليار دولار

كتبت ليا القزي في “الأخبار”: في محاولةٍ منها لحماية نفسها من غضب الناس المُحقّ، تستخدم …

اترك رد