أخبار عاجلة
حساب المواطن.. يصدر توضيحًا بشأن طلبات التسجيل الجديدة!

حساب المواطن.. يصدر توضيحًا بشأن طلبات التسجيل الجديدة!

06/29/2020 – 23:30

أصدر برنامج “حساب المواطن”، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، توضيحاً بشأن طلبات التسجيل الجديدة.

وفي التفاصيل، فقد أكد برنامج “حساب المواطن”، أن طلبات التسجيل الجديدة في البرنامج متوقفة حالياً إلى أن يتم مراجعة ضوابط البرنامج في المستقبل.

جاء ذلك التوضيح من برنامج “حساب المواطن” في رد على استفسار مواطن على موقع “تويتر”، قال فيه، أواجه مشكلة في التسجيل بـ”حساب المواطن”، ولم يتم التسجيل إلي الآن، آمل المساعدة.

وكان برنامج “حساب المواطن”، قد أعلن في وقت سابق إيداع 1.7 مليار ريال إجمالي مخصصات دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ31 وبلغ عددهم نحو 12 مليون مستفيد، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 27 مليون ريال.

ويتم صرف دعم “حساب المواطن” بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

كما أقر برنامج “حساب المواطن” مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020.

وأشار المتحدث الرسمي لبرنامج “حساب المواطن”، إلى ضرورة تحديث بيانات الدخل في حال تغيير أي بدلات أو علاوات قبل خصم قسط القرض، كما أن البرنامج يتابع كافة تغيرات المرتبات الخاصة بالجهات الحكومية ومقارنته بما أدلي به المستفيد سواء للمستفيد نفسة أو التابع له، وذلك سيعرض من لم يدلي ببياناته بعدم احقيته للدفعة التالية، ويمكن تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي لبرنامج “حساب المواطن”.

جدة – نهيل عبدالله
id: 
1593365082915283900
article_city: 

الكاتب : rbadmindubai
المصدر:www.sayidaty.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن beiruttime

شاهد أيضاً

أحمد الفيشاوي لمحمد رمضان: لن أقبل اعتذارك

أحمد الفيشاوي لمحمد رمضان: لن أقبل اعتذارك

أخبار المشاهير 09/22/2020 – 08:45 اشتعلت المعركة بين الفنان محمد رمضان وزميله أحمد الفيشاوي على …

اترك رد