عين على العدو

حكومة الاحتلال تُصادق على الإطار المالي لخطة الهِبات التي أعلن عنها نتنياهو

عين الإعلامية _ إسرائيلي

صادقت الحكومة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم على الإطار المالي لخطة الهبات التي أعلن عنها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والتي تبلغ كلفتها لخزانة الدولة 6 مليارات شيكل.

وبحسب قناة “كان” العبرية، خولت الحكومة كلا من نتنياهو ووزير الجيش بيني غانتس ووزير الاقتصاد عمير بيريتس باتخاذ القرار حول كيفية توزيع هذه الهبات وذلك على خلفية الانتقادات التي وجهت إلى الخطة في جلسة مجلس الوزراء ومطالبة بعض الوزراء توزيع الاموال وفقًا لسلم الأفضليات أي للعائلات المحتاجة أولًا.

من جهته انتقد الوزير عمير بيريتس خلال الجلسة الخطة على شاكلتها الحالية، قائلًا إنه لو كانت الأوضاع اعتيادية لكان سيوافق على الخطة كما هي ولكن في الوقت الراهن يجب توجيه الأموال إلى إنشاء محركات للنمو وهي الطبقات المستورة، وفق تعبيره.

واعتبر بيرتس أنه “يجب توزيع بعض الهبات على الجميع والبعض الآخر وفقًا لسلم الأفضليات بحيث ستساعد الطبقات المستضعفة والذين يعانون من ضائقة مالية في أعقاب أزمة كورونا”، على حد قوله.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أعلن يوم الخميس الماضي عن منح جميع الإسرائيليين هبات لمرة واحدة، تتراوح ما بين 750 شيكلا و 3000 شيكل.

وتنص الخطة على صرف مبلغ 2000 شيكل لكل عائلة لديها ولد واحد و 2500 شيكل لمن لديها ولدان، وستتلقى العائلات المؤلفة من ثلاثة أولاد فأكثر 3000 شيكل لكل منها، وستحصل العائلات من دون أولاد والعزب على 750 شيكلًا لكل منهم، بحيث يبلغ إجمالي هذه الهِبات المالية 6 مليار شيكل.

The post حكومة الاحتلال تُصادق على الإطار المالي لخطة الهِبات التي أعلن عنها نتنياهو appeared first on شبكة عين الاعلامية.

الكاتب : شحدة بركة
المصدر:aeine.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى