العالم الاسلامي

خاص تسنیم..الممثل الخاص لإیران فی شؤون أفغانستان یلتقی اعضاء المکتب السیاسی لطالبان فی قطر- الأخبار ایران

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الممثل الخاص لوزارة الخارجية الايرانية في شؤون افغانستان بحث خلال زيارة قطر، مع اعضاء المكتب السياسي لطالبان، تدخل القوات الاجنبية والقضايا المتعلقة بافغانستان.

ومن بين القضايا التي تم مناقشتها خلال هذا اللقاء ، الحد من العنف وبدء المحادثات الافغانية الافغانية دون تدخل القوات الأجنبية ، خاصة الولايات المتحدة الامريكية، والقضايا المتعلقة بالمصالح المشتركة بين إيران وأفغانستان.

ويأتي هذا اللقاء في الوقت الذي بدأ فيه الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية للسلام في افغانستان زلماي خليل زاد مؤخراً جولة جديدة من زياراته إلى قطر وباكستان سعياً إلى تنفيذ مضمون اتفاق الدوحة بين الولايات المتحدة الامريكية وحركة طالبان.

والجمهورية الإسلامية الإيرانية بلا شك أهم دول الجوار لأفغانستان ، وتسعى الجهات الفاعلة في هذا البلد إلى التقارب مع ايران في مختلف القضايا حتى تتمكن من تنفيذ الظروف المواتية للحكم في بلدهم من خلال مراعاة مبادئ حسن الجوار.

وخلال السنوات الأخيرة ، زار قادة طالبان إيران والتقوا بالمسؤولين الإيرانيين في محاولة للاستماع إلى وجهات نظر إيران بشأن السلام في أفغانستان واخذها بعين الاعتبار.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى