صحة و بيئة

خطر التعرّض للإصابة بمرض الزُّهري

هل أنا في خطر التعرّض للإصابة بمرض الزُّهري؟

يمكن لأي شخص يتمتع بنشاط جنسي مرتفع أن يصاب بمرض الزُّهري من خلال ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي دون أن يقوم باستعمال وسائل للحماية.

يجب التحدّث بشكل صريح وبكلّ وضوح مع مقدم الرعاية الصحيّة والاستفسار عن ضرورة إجراء الاختبارات لاستبعاد احتمال الإصابة بمرض الزُّهري أو بأيّ مرض من الأمراض الأخرى التي تنتقل عبر الاتصال الجنسي.

  • ينبغي فحص جميع النساء الحوامل للتأكد من عدم وجود مرض الزُّهري في أول زيارة قبل الولادة.
  • يجب أن يقوم الشخص الذي يتمتع بنشاط جنسي عالي بإجراء الفحوصات الخاصة بمرض الزُّهري بشكل منتظم لا سيّما في الحالات التالية:
    – إذا كان رجلاً ويمارس الجنس مع الرجال.
    – إذا كان مصاباً بفيروس نقص المناعة البشرية.
    – أو في حالة كان لديه شريك جنسي (أو شركاء) تم تأكيد إصابتهم بمرض الزُّهري.

إذا كانت المرأة حامل؛ كيف يمكن ان يؤثر مرض الزُّهري على الطفل؟

يمكن أن تنتقل العدوى إلى الطفل قبل ولادته في حال كانت المرأة حاملاً ومصابةً بمرض الزُّهري؛ حيث من المحتمل أن تؤدي الإصابة بمرض الزُّهري إلى انخفاض في وزن الطفل عند الولادة؛ كما يمكن أن يزيد ذلك من احتمال حدوث الولادة المبكرة جداً أو الإملاص (ولادة الطفل ميتاً).

من أجل الحفاظ على صحة الطفل يجب أن تخضع المرأة خلال فترة الحمل للاختبارات الخاصة بمرض الزُّهري مرة واحدة على الأقل؛ وينبغي البدء بتلقي العلاج وبشكل فوري إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية.

من المحتمل أن يولد الطفل المصاب بالعدوى دون وجود أيّة علامات أو أعراض للمرض؛ وبالرغم من ذلك – إذا لم تتم معالجة الطفل بشكل فوري- فقد يعاني الطفل من مشاكل صحية خطيرة خلال بضعة أسابيع؛ يمكن أن يعاني الأطفال غير المعالجين من مشاكل صحية مثل إعتام عدسة العين أو الصمم أو النوبات المرضيّة بالإضافة إلى احتمال أن يموت.

كيف سأتمكن أنا أو الطبيب من معرفة ما إذا كنت أعاني من مرض الزُّهري؟

يتم استخدام اختبار الدم من أجل التحرّي عن وجود مرض الزُّهري في معظم الأحيان؛ كما يقوم بعض مقدمي الرعاية الصحية بتشخيص الإصابة بمرض الزُّهري عن طريق فحص السوائل التي يتم استخراجها من قرحة الزُّهري.

The post خطر التعرّض للإصابة بمرض الزُّهري appeared first on طبابة.

الكاتب : فريق طبابة نت
المصدر:tababah.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى