أخبار عاجلة
خوذة Oculus Quest VR تعود للأسواق مرة أخرى بعد غيابٍ طويل!

خوذة Oculus Quest VR تعود للأسواق مرة أخرى بعد غيابٍ طويل!

خوذة الواقع الإفتراضي الشهيرة Oculus Quest تعتبر من الأفضل من نوعها في هذه الصناعة، لكن مع الأسف، لم نرها بأي شكل من الأشكال منذ بداية مشاكل فيروس الكورونا التي أثرت على الصناعة بشكل كبير ومنذ إصدار Half-Life: Alyx التي كانت تعمل على هذه الخوذة الرخيصة بالنسبة لباقي وحدات الـ VR التي كانت متواجدة في وقتها.

عادت الخوذة إلى المتاجر مرة أخرى بعد هذا الإختفاء القسري بسعات الـ 64 والـ 128 جيجابايت. المشكلة هنا أنك قد لا تجد السعة التي تريدها بشكل مستمر، سعات الـ 128 جيجابايت قد تكون أكثر من وحدات الـ 64 جيجابايت عند معظم الموزعين على شبكات الإنترنت، لكن يجب أن تعلم أيضاً أن نسخة الـ 64 جيجابايت لن تصمد كثيراً مع أحجام الألعاب الحديثة التي تدعم الواقع الإفتراضي أو المعروف بالـ VR.

من الجدير بالذكر أن الألعاب التي تحتاج لمساحة أكبر للتفاعل معها بشكل أفضل، مثل Half-Life: Alyx، تحتاج منك إمتلاك كابل USB Type-C أطول من الذي يأتي مع الخوذة نفسها. الكابل الذي يأتي مع الخوذة يصل طوله إلى 3 أمتار فقط ولا يعتبر الأفضل. إن إستطعت شراء كابل يدعم الإتصال بمدخل الـ USB Type-A، سيكون الأمر أرخص عوضاً عن شراء كابل Type-C إلى Type-C للتمتع بأحدث ألعاب الـ VR.

هناك بعض الشائعات عن إطلاق خوذة من الجيل الجديد في سلسلة Oculus Quest وقد نراها في نهاية العام الحالي أو في العام القادم، لكنها مجرد شائعات. خوذة Oculus Quest التي نتناولها اليوم تعتبر خيار جيد للكثير من اللاعبين الذين يريدون التمتع بتجربة الـ VR لكن بدون التوجه إلى الخوذات الأغلى مع الإحترام لفوارق الأداء بالطبع.


الكاتب : عمر محمود البيه
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن beiruttime

شاهد أيضاً

Beiruttime

ZOTAC تتلقى 20 ألف طلبية على بطاقة RTX 3080 Trinity من Amazon فقط!

جنون الطلب على بطاقة RTX 3080 صدم الشركات المصنعة بسبب نفاذ كمية البطاقات المتاحة في …

اترك رد