عين على العدو

رئيس الموساد الإسرائيلي: تركيا أكثر خطورة من إيران

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 22-8-2020: صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية نقلت تصريحات عن التايمز اللندنية لرئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين جاء فيها أن، تركيا تحت قيادة رجب طيب أوردغان، أكثر خطورة من إيران.

وحسب المحرر السياسي للصحيفة اللندنية، رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي قال هذا الكلام خلال اجتماع مع شخصيات سعودية ومصرية وإماراتية قبل حوالي 20 شهراً، حيث قال كوهين:” القوة الإيرانية هشة، والتهديد الحقيقي يأتي من جانب تركيا”.

المحرر السياسي لصحفية التايمز اللندنية علق على أقوال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي:” كان مثيراً للاهتمام سماع ذلك من رئيس وكالة الاستخبارات التي تمكنت من سرقة أجزاء كبيرة من الأرشيف النووي الإيراني من مخزن في وسط طهران، ومعنى حديثه أن إيران لن تتوقف عن أن تكون عدواً، ولكن من الممكن وقفها، من خلال الحصار والعقوبات والعمليات السرية، وتبادل المعلومات الاستخبارية”.

وتابع المحلل البريطاني التعليق على أقوال رئيس جهاز الموساد:” دبلوماسية تركيا القسرية، ومجازفتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والتي تقوم بها بشكل لا مبالي، تشكل تحدي للاستقرار الاستراتيجي في الشرق الأوسط”.

وذكر المحرر السياسي للتايمز البريطانية بعض الأمثلة على الأنشطة والتحركات التركية، ذكر في سياقها صراعها مع اليونان على حقول الغاز والنفط في شرق البحر المتوسط، وتدخلها في ليبيا، وحربها على الأكراد في شمال سوريا، وعلاقاتها المتشعبة مع حركة حماس.

الجدير ذكره أن هذه التسريبات حول حديث رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي عن تركيا، تتزامن مع إعلان الرئيس التركي رجب طيب أوردغان عن اكتشاف تركيا لحقل غاز يحوي قرابة 320 مليار متر مكعب من الغاز.

 

The post رئيس الموساد الإسرائيلي: تركيا أكثر خطورة من إيران appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى